التخطي إلى المحتوى
متى تنزل التأمينات بعد التسجيل للطلب؟.. المؤسسة العامة للتأمينات تُجيب
متى تنزل التأمينات بعد التسجيل

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات بأن التحديد لميعاد الصرف لرواتب التأمينات بعد أن يتم التسجيل يكون معتمد على المواد المتواجدة باللائحة التنفيذية التابعة لقانون التأمينات بالمملكة السعودية، حيث أنها قد حددت باللائحة كافة التفاصيل التي تتعلق بالمواعيد الخاصة بالصرف وطرق الصرف، ومن خلال مقالنا سنقدم إليكم متى تنزل التأمينات بعد التسجيل.

متى تنزل التأمينات بعد التسجيل للطلب؟

إن رواتب التأمينات يتم صرفها بعد التسجيل من بداية الشهر التالي، وفقاً للمنصوص عليه من المادة 33 الموجودة باللائحة التنفيذية التابعة لنظام التأمينات، وميعاد نزول الراتب يكون أيضاً مرتبط مع الاستحقاق أي أن الشخص فور إثبات أنه مستحق يصرف له راتب التأمينات مباشرة كل شهر ميلادي، وقد يؤخر يوم أو يقدم إن وافق عطلة اسبوعية.

متى تنزل التأمينات بعد التسجيل
متى تنزل التأمينات بعد التسجيل

الآلية التي تستخدم بصرف الرواتب

إن مؤسسة التأمينات تصرف الرواتب للمشتركين بالتأمينات بالقيام بسحبها دون أن تحتاج لأي مراجعة من قبل الدوائر، وبعد الإثبات للاستيفاء بكافة الشروط المنصوص عليها من قبل التأمينات واللائحة، وبإمكان المشتركين أن يقوم بتغيير البنك المعتمد ويصرفه التأمينات إن لم يكن لديهم استحقاق بالبنك الحالي.

التأمينات الاجتماعية

إن الصرف لراتب التقاعد من مؤسسة التأمينات العامة التابعة للمملكة السعودية يكون للأشخاص الذين ثبتوا استحقاقهم، ومشتركين بمؤسسة التأمينات، وذلك حتى يتم توفير عيشة كريمة لهم ووصول الأشخاص لسن التقاعد، والتوقف عن العمل وذلك طبقاً للوائح التنفيذية التابعة للنظام التأمينات، أما عن شرائح الاشتراك بمؤسسة التأمينات تبدأ من 1200 ريال حتى 45,000 ريال بشكل شهري.

طريقة احتساب التأمينات الاجتماعية

يتم الاحتساب لمعرفة التأمينات من مدة الاشتراك التي تكون سابقة، أي متوسط الأجر بالسنتين الأخيرتين من المدة الخاصة بالاشتراك تكن مضروبة في الاشتراك السابق على 600، وينتقص منهم القيمة الخاصة بـإعانة المعالين، متوسط الأجر بالسنتين الآخرين من كامل المدة الخاصة بالاشتراك مضروبة في الاشتراك اللاحق ومدته على 480 أو قيمة الراتب الكلي لمستحقات مدة الاشتراك السابقة، ومدة الاشتراك التي بعدها.

متى تنزل التأمينات بعد التسجيل
طريقة احتساب التأمينات الاجتماعية

كيفية التواصل مع التأمينات

بإمكانك أن تتواصل مع المؤسسة الخاصة بالتأمينات داخل المملكة السعودية، وهذا من خلال الاتصال على رقم 8001243344، وبإمكانك أن تطرح الأسئلة وتأخذ إجابة على كافة الاستفسارات، وتتواصل مع رعاية العملاء بمنصة تويتر، وتتلقى الردود على جميع التغريدات التي ستقدمها، كما أنك بإمكانك تقديم اقتراحات والشكاوى وكل ما تريد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.