التخطي إلى المحتوى
متى راتب التقاعد لشهر نوفمبر 1443 وحالات استحقاق المعاش
متى راتب التقاعد لشهر نوفمبر

مؤسسة التقاعد تقوم بإيداع رواتب الأشخاص في السعودي الذي أنهو عملهم لأسباب مختلفة أو بلغوا سن المعاش، ولكن يتساءل الكثيرين خلال تلك الفترة عن متى راتب التقاعد المُستحق لشهر نوفمبر، فالجدير بالذكر أن المؤسسة تشمل مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية لكافة الأشخاص في المملكة، لذا سوف نتطرق للمزيد حولها خلال هذا المقال.

متى راتب التقاعد

يُصرف راتب التقاعد في يوم 25 من كل شهر ميلاديًا ولكن قد يتأخر يوم أو يتقدم إذا صادف يوم الصرف لُعطلة رسمية في السعودية، فأن ما تبقى على الراتب سواء 6 أيام بالتقريب وسوف يتم إيداعه في حساب المستفيدين من المواطنين الذي بلغوا سن المعاش.

حالات استحقاق المعاش التقاعدي

يتم صرف معاش التقاعدي في بعض الحالات وهي:

  • في حالة بلوغ الشخص سن التقاعد دون الاهتمام إلى مدة عمله أو خدمته، ولكن يُستثنى من ذلك الموظفين الذين يعملون في خدمات غير نظامية ولم يتخطون عام في العمل كما نص على ذلك قانون الخدمة المدنية.
  • إذا عجز الموظف عن العمل أو توفي خلال العمل ويستحق في تلك الحالة راتب قيمته تصل إلى 80% من أخر راتب كان يتقاضاه أو راتب المعاش أيهما أكبر.
  • في حال عجزه بشكل كامل فيحصل على معاش التقاعد دون الأخذ في الاعتبار المدة التي عمل بها، وتبلغ قيمته 40% من راتبه عند العجز أو المعاش في حال استحقاقه أيهما أكبر.
  • في حالة رغبته في طلب التقاعد فأنه يكون مستحق له إذا كانت مدة الخدمة لا تقل عن 20 عام ولابد من موافقة الجهة المسؤولة.
  • إذا أنهى الموظف عمله ففي هذه الحالة يُكون مستحق بجدارة المعاش التقاعدي ولكن وفقًَا لما يأتي:
  • يتم استحقاقه للمعاش إذا أمضى في الخدمة ما يُقارب 25 عام دون النظر إلى أي سبب جعله يتخلى عن العمل.
  • يُمكن للموظف التقديم للحصول على الراتب إذا أمضى 15 عام في الخدمة.

رقم مؤسسة التقاعد

مؤسسة التقاعد في السعودية وفرت أرقام للتواصل معها من قبل المواطنين في أي وقت ومن كل مكان حول المملكة للاستفسار عن أي أمر يتعلق بها أو تقديم شكوى ما، فيمكنكم الاتصال على 8001248889 أو 920014000.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *