التخطي إلى المحتوى
متى عودة طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال الى الدارسة الحضورية داخل مدارس المملكة
شروط العودة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال

وافقت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على حضور طلاب المدارس المتوسطة والثانوية بشرط أن يحضر طلاب المدارس الابتدائية عبر الإنترنت أو إلكترونيًا، مما يعني سوف يظلون يحضرون دروسًهم من المنزل، ولكن الوزارة وبالتعاون مع وزارة الصحة السعودية التي سعت إلى تنفيذ بروتوكولات متعددة لإدخال القواعد والاحتياطات لمنع الإصابة بفيروس كورونا وتقليل احتمالية انتشاره بين الطلاب، وفي هذا السياق أعلنت وزارة التربية والتعليم أخيرًا أنه سيتم السماح لطلاب المدارس الابتدائية بالعودة إلى المدرسة والحضور الفعلي.

العودة الحضورية لطلاب الابتدائية في السعودية

بعد التنفيذ الناجح لبروتوكولات وزارة الصحة لطلاب المدارس الثانوية والثانوية، قررت وزارة التربية والتعليم السماح لطلاب المدارس الابتدائية ورياض الأطفال بالعودة إلى المدرسة، أي جميع الأطفال دون سن 12 عامًا، وجميع مدارس المملكة العربية السعودية. سواء كانت أهلية أو مدنية أو أجنبية أو حكومية.

وقالت متحدثة باسم وزارة التربية والتعليم، إن حضور طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية في المدارس كان خطوة ناجحة من حيث حضور الطلاب وعدم وجود أي إصابات خطيرة بين الطلاب، لذلك تم اتخاذ هذه الخطوة الجديدة لضمان الأمن والسلامة. عودة الطلاب الصغار. نفس القدر من الحماية والوقاية من خلال البروتوكولات الخاصة لوزارة الصحة.

موعد عودة طلاب الابتدائية للمدارس في السعودية

هذا وقد تقرر أن تعود المجموعات المذكورة أعلاه إلى المدارس ابتداءً من الثالث والعشرين من شهر كانون الثاني (يناير) الموافق العشرين من شهر جمادى الآخر،ولكن في نفس الوقت ستستمر عملية التعلم عن بعد للطلاب الذين يواجهون مشاكل صحية. التي تمنعهم بالفعل من حضور الفصول الدراسية..

من حيث العودة الفعلية ، سيتم تنفيذه في إطار برامج وبروتوكولات تشغيل مرنة معتمدة من وزارة الصحة للتأكد من أن جميع المدارس جاهزة لهذه الخطوة، وإعادة تسجيل طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، والتأكد من أن المدارس يمكن أن تنفذ تلك  البروتوكولات الصحية للحيلولة دون تعرض الأطفال إلى خطر الإصابة بفيروس كورونا ومتحوراته الجديدة وذلك في ظل الوضع الوبائي العالمي الذي أوضحت منظمة الصحة العالمية إنه لا يزال الفيروس يشكل خطورة كبيرة

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *