التخطي إلى المحتوى
متى موعد نزول العلاوة السنوية 2022 العد التنازلي
متى موعد نزول العلاوة السنوية

ينتظر كافة الموظفين في أنحاء المملكة ومختلف القطاعات العلاوة السنوية رغبةً في الحصول على أموال زيادة عن الراتب المُخصص لهم، فهي عبارة عن مبلغ مالي يُضاف مرة كل عام لراتب الموظف ولكن يختلف على حسب درجته الوظيفية وأيضًا مستواها، فيتم اعتمادها وتحديدها من قبل الجهات المختصة بذلك في السعودية، لذا سوف نتطرق للإجابة عن متى موعد نزول العلاوة السنوية.

العلاوة السنوية

هي مبلغ مالي يُضاف إلى راتب الموظفين في المملكة، ويتم تحديده وفقًا لضوابط مُعينة تضعها الجهات المسؤولة عن ذلك، ولكن الجدير بالذكر أنها تُحدد على حسب الدرجة الوظيفية لكل موظف على حدا، ولكن تم تحديدها في الجدول الخاص بالرواتب الموظفين.

متى موعد نزول العلاوة السنوية

العلاوة السنوية التي ينتظرها الموظفين في المملكة سوف تنزل الموافق 27 من شهر يناير 2022 والموافق بالتاريخ الهجري 24 جمادى الآخرة لعام 1443،  ويتم تحديدها للموظفين على حسب درجاتهم الوظيفية وتختلف على حسب مستوى كل واحد منهم، لذا بدأ العد التنازلي للحصول عليها فما تبقى عليها سوى 24 يوم بالتقريب.

كم باقي على العلاوة السنوية

كافة موظفي المملكة يتنظر العلاوة السنوية رغبةً في الحصول عليها، فهي عبارة عن مبلغ مالي يتم إضافته إلى راتب الموظفين في بداية كل عام جديد، فالعلاوة تمنح الموظفين طاقة أكبر للعمل والجهد من أجل الحصول عليها، حيث أنها تعتبر زيادة في المُقابل المادي الخاص بالموظف نظرًا لزيادة خبرته أثناء تأدية عمله، ونظرًا لأن موعد الصرف في 27 يناير الجاري فأن المتبقي على نزول العلاوة 24 يوم.

كم تبلغ العلاوة السنوية للعسكريين

العسكريين يشمل كل من الأفراد والضباط، ولكن تختلف قيمة العلاوة لكل فئة منهم عن الأخرى، لذا سوف نوضح لكم الضباط والأفراد كلاً منهما على حدا خلال ما يلي:

العلاوة السنوية للضباط

قيمة علاوة الضباط تختلف على حسب الرُتبة الخاصة به، وجاءت العلاوات الخاصة بهم التي ينتظرونها بفارغ الصبر على النحو التالي:

العلاوة السنوية للضباط
العلاوة السنوية للضباط

العلاوة السنوية للأفراد العسكريين 1443

تختلف قيمة العلاوة باختلاف رُتبة كل فرد عسكري منهم وجاء على النحو التالي سنوضحها عبر الجدول:

العلاوة السنوية للأفراد العسكريين
العلاوة السنوية للأفراد العسكريين

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *