التخطي إلى المحتوى

مع بداية شهر يوليو 2022 الجاري قد بدأ أعداد كبيرة من مستفيدي حساب المواطن في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية بالتساؤل عن متى موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر، ويرجع هذا إلى تصادف موعد صرف حساب المواطن هذا الشهر مع إجازة عيد الأضحى المبارك لكافة العاملين في القطاعات المختلفة في الدولة، لذلك فقد طرحت وزارة التنمية البشرية كافة التفاصيل التي تخص صرف دفعة شهر يوليو 2022 من الدعم.

متى موعد نزول حساب المواطن

إن الموعد المعتاد لصرف حساب المواطن لكافة المستفيدين يكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، لكن في شهر يوليو 2022 الجاري فإن الصرف الشهري المعتاد في اليوم العاشر من المقرر أن يوافق إجازة رسمية وهي اجازة عيد الاضحى لكافة العاملين في القطاع الخاص والقطاع الحكومي بالاضافة إلى الموظفين في البنوك.

موعد نزول الدفعة 56 من حساب المواطن

حتى الآن فإنه لم يصدر أي قرار رسمي للإجابة عن سؤال المستفيدين “متى موعد نزول حساب المواطن“، لكن هناك بعض المقترحات المقدمة من المستفيدين، حيث أن هناك البعض يُرشح تأجيل صرف الدفعة الخاصة بشهر يوليو 2022 من حساب المواطن حتى نهاية إجازة عيد الأضحى وبداية من يوم 14 يوليو 2022.

 هناك ايضًا بعض المستفيدين الذين يرشحون تقديم صرف الدفعة ليتم صرفها قبل اجازة عيد الاضحى الخاصة بالبنوك أي قبل يوم 8 يوليو 2022، لكن حتى الآن لم يتم الاعلان عن اي مواعيد رسمية، وتلك هي مقترحات من المستفيدين فقط.

طريقة الاستعلام عن حساب المواطن دفعة يوليو 2022

  • قم بالضغط على الرابط الخاص بـ موقع حساب المواطن.
  • قم بتسجيل الدخول في الموقع عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك
  • بعد الدخول إلى الموقع ستظهر أمامك خيارات متعددة، اختر “حسابات المستفيدين”.
  • ستظهر أمامك بعض الخدمات الأخرى، اختر “استعلام بيانات حساب المواطن”.
  • سيطلب منك الموقع ادخال العديد من البيانات مثل رقم الهوية الوطنية والاسم والدفعة المراد الاستعلام عنها وغيرهم.
  • قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة منك قم بالضغط على “استعلام”.
  • ستصدر لك كافة التفاصيل الخاصة بصرف الدفعة الجديدة والموعد المحدد للصرف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.