التخطي إلى المحتوى
متى نتائج التحصيلي 1443 وكم زمن اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية والنظرية 2022؟.. هيئة التقويم والتدريب توضح
متى نتائج التحصيلي 1443

أعلنت هيئة التقويم والتدريب بالسعودية كافة التفاصيل بشأن متى الاختبار التحصيلي 1443، لأنه يُعد من الاختبارات الهامة للغاية للأشخاص الذين يحملوا شهادات الثانوية ليلتحقوا بالجامعة بعد أن يتخرجوا من مدارسهم بشكل مباشر، وهيئة التعليم بالمملكة السعودية تشرف على ذلك الاختبار تعاوناً مع الوزارة، وتصدر عادة تساؤلات كثيرة من قبل الطلاب وكان من بين هذه التساؤلات هو معرفة متى نتائج التحصيلي، وكم زمن اختبار التحصيلي 2022 وهذا ما سنقوم بتوضيحه عبر مقالنا.

متى نتائج التحصيلي 1443

“الوزارة لم تُحدد بعد موعدها” ولكن هناك مصادر ذكرت بأنه من المتوقع أن تكون النتائج في مطلع شهر يوليو المُقبل، وجدير بالذكر أن الاختبار التحصيلي من الاختبارات التي تكون تحت إشراف هيئة التقويم والتدريب بالسعودية للأشخاص الذين يحملون شهادات الثانوية، ليلتحقوا بالجامعة ويحصلوا على الشهادات العليا، ويهدف الاختبار لمعرفة قدرات الطلاب ومستواهم الدراسي قبل أن تعتمد بالجامعات السعودية، وعادة الهيئة تعلن عن كافة التفاصيل المتعلقة بالاختبار.

متى نتائج التحصيلي 1443
متى نتائج التحصيلي 1443

كم زمن اختبار التحصيل الدراسي العلمية والنظرية

أما عن مده الاختبار أو زمن الاختبار التحصيلي فهو كالآتي:

أولاً: التخصصات العلمية

يكون حوالي 25 دقيقة للقسم الواحد والاختبار يتوزع على أقسام خمسه أي حوالي ساعتين وخمس دقائق، تحدد تلك الفترة الزمنية حتى يجيب الطالب عن الأسئلة ولا يمكنه أن يرجع للقسم بعد انتهاء التوقيت الذي تم تحديده، ويقوم مشرف القاعة بالتنبيه على ذلك قبل أن يتم انتهاء الوقت بحوالي خمس دقائق.

ثانيًا: وقت الاختبارات النظرية

أما عن الاختبارات التحصيلية النظرية مدتها ثلاث ساعات، تقسم لساعة كاملة لتسجيل بيانات الطالب بورقة الإجابة، ويتبقى ساعتين تقسم لخمس أقسام القسم الواحد 25 دقيقة، ولابد الالتزام بالإرشادات والنصائح المعلن عنها.

أقسام الاختبارات التحصيلية

إن الاختبارات التحصيلية لها قسمين أحدهما علمي والآخر نظري وأدبي، وإليكم الأقسام وهي كالآتي:

  • أولاً الاختبارات التحصيلية العلمية تكون شاملة الفيزياء الرياضيات الأحياء الكيمياء.
  • الاختبارات التحصيلية النظرية تشمل البلاغة والنقد الحديث والثقافة الإسلامية التاريخ التوحيد، الجغرافيا الأدب النحو والصرف.
كم زمن اختبار التحصيلي 2022
كم زمن اختبار التحصيلي 2022

توزيع الأسئلة بالاختبار التحصيلي

بعد أن يتمم الطالب المرحلة الثانوية يقوم الطلاب الناجحين بالذهاب للتسجيل بالاختبارات التحصيلية المعلنة من خلال هيئات التقويم حتى يلتحقوا بالجامعة ويستكملوا دراستهم بها، والاختبار عادة يكون له توزيعة محددة ونسبية، وإليكم التوزيع الخاص بالاختبار التحصيلي وهو كالآتي:

  • أولاً الأسئلة الخاصة بالصف الأول الثانوي حوالي 20 بالمائة من أسئلة الاختبار.
  • أسئلة الصف الثاني الثانوي حوالي 30% من أسئلة.
  • الصف الثالث الثانوي يقدر 50 بالمائة من أسئلة الاختبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.