التخطي إلى المحتوى
متى يبدأ الفصل الثاني 1443 وفقًا للتقويم الدراسي بعد التحديث
متى يبدأ الفصل الثاني

وفقًا للتقويم الدراسي الجديد 1443 يمكن التعرف على مواعيد الأجازات وبداية الفصل الدراسي، وبالتالي يمكن من خلاله معرفة الإجابة على سؤال متى يبدأ الفصل الثاني 1443 ؟ حيث أنه بعد بدأ إجازة الفصل الدراسي الجديد يرغب الطلاب التعرف على موعد بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد أن تم العمل على تطوير المناهج من خلال نظام الثلاث فصول بدلًا من فصلين وزيادة الأجازات على مدار العام الدراسي وتغيير التقويم الدراسي لتساعد الطلاب على مراجعة الدروس الخاصة بهم.

متى يبدأ الفصل الثاني 1443

لقد تم الإعلان على خطة التقويم الدراسي الجديد المطور من قبل وزارة التعليم، وبالنسبة إلى بداية الفصل الدراسي الثاني فإنها سوف تكون في الـ 1 من جمادي الأول 1443 الموافق من 5 من ديسمبر 2021، والفصل الثاني يحتوي على إجازات مطولة وعلى إجازة نصف الفصل الثاني وغيرها من الإجازات التي تساعد الطلاب على تجديد النشاط الخاص بهم للتأدية بشكل افضل ورفع مستوى الطلاب.
أما بالنسبة إلى نهاية الفصل الثاني فإنه سوف يكون في الخامس من شهر مارس 2022 الموافق 7 شعبان 1443، على أن تستمر الدراسة لمدة تصل إلى 13 أسبوع في الفصل الثاني، ويتم إتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك من خلال تعقيم المدارس وغيرها وذلك بغرض أن يتم المحافظة على صحة الطلاب والوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كم باقي على بدأ الفصل الدراسي الثاني

لقد بدأ العد التنزلي لبدأ الفصل الدراسي الثاني وذلك بعد أن بدأت إجازة الفصل الأول في الـ 25 من نوفمبر 2021 والتي تستمر لمدة 10 أيام، ومع قرب إنتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول سوف يبدأ الفصل الثاني بعد 4 أيام من الآن.
يمكن حساب المواطن المتبقي على بداية الفصل الثاني من خلال معرفة تاريخ اليوم وحسابه من موعد بدأ الترم الثاني الذي سوف يبدأ في الـ 5 من ديسمبر 2021 الموافق 1 جمادي الأول 1443.
تسعى المملكة العربية السعودية على التطوير من مستوى التعليم بالسعودية؛ لهذا السبب تم تحديث التقويم الدراسي مع بداية العام الجديد، والذي أنعكس بشكل واضح على مستوى التعليم بناء على الخطة المحددة لرفع مستوى التعليم وتحقيق رؤية 2030 بالمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.