التخطي إلى المحتوى
متى يتم إيقاف الدراسة الحضورية بمدارس المملكة؟ الوزارة تجيب
إيقاف الدراسة الحضورية

يعد سؤال “متى يتم إيقاف الدراسة الحضورية” هو من أكثر الأسإلة الشائعة هذه الآونة، خاصةً بعد أن تم صدور قرار من وزارة التعليم بالمملكة السعودية يوم الأحد الماضي الموافق لتاريخ 9 من شهر يناير، بعودة الدراسة الحضورية التي تشمل المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، والذين هم أقل من 12 عام، وصدر هذا القرار بعد أن قامت وزراة التعليم بالتعاون مع وزارة الصحة بالبحث والدراسة الدقيقة، وصولاً إلى هذا القرار المتجه لمصلحة الطلاب والطالبات، ولكن يوجد القليل من الطلاب وأولياء الأمور معترضين على قرار عودة الدراسة الحضورية لجميع الأعمار والفئات، وذلك خوفاً على أطفالهم من العدوى، ولكن وزارة الصحة تعمل جاهدة من وزارة التعليم للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

إيقاف الدراسة الحضورية بمدارس المملكة

أجابت وزارة التعليم على أسإلة أولياء الأمور وذويهم بـ متى يتم إيقاف الدراسة الحضورية بمدارس المملكة السعودية؟ أجابت بأنه يتم إيقاف الدراسة عند ظهور حالات في المدررسة، لمدة يومين إلى خمسة أيام في المدرسة وتحولها عن بعد عبر منصة مدرستي، وذلك إذا كان الحالات الإيجابية بين 3 فصول أو أكثر، أما الحالة الثانية يتم تعليق الدراسة الحضورية فيها عند ظهور حالات إيجابية من الطلاب بين 3 فصول أو أقل، وتعود الدراسة الحضورية مثل ما هي عليه مع وجود وتطبيق الاحترازات والتباعد الجسدي بين الطلاب والمعليمن، وأن عودة الدراسة عن بعد متوقف على ظهور حالات إيجابية بين الطلاب أو حتى المعلمين.

إيقاف الدراسة الحضورية
إيقاف الدراسة الحضورية

آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني

بعد كافة التصريحات التي تدشنتها وزارة التعليم، يتسائل عدد كبير من الطلاب في جميع المراحل الدراسية هل ستكون الاختبارات النهائية عن بعد أم حضوري، حيث صرحت الوزارة بأن الاختبارات النهائية ستكون حضورياً في كافة المدارس ولجميع المراحل والفئات العمرية وذلك مع وجود كافة الاجراءات الإحترازية المشددة والبتاعد الجسدي بين الطلاب والطالبات، حيث شددت وزارة الصحة على الطلاب بالإلتزام بارتداء الكمامة الطبية أو القماشية وتغييرها كل 4 ساعات، تجنباً من انتشار الفيروس.

أما عن موعد بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني يوم الثاني من شهر مارس 2022 مـ، الموافق للتاريخ الهجري 29 من شهر رجب 1443، وتكون آلية الاختبارات حضورياً للجميع، ويتم استبعاد الطالب المصاب إلى حين شفاءه، حفاظاً على سلامته وسلامة زملائه والمعلمين في اللجنة أو المدرسة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. بليززززز اذا رجعنا حضوري مانبي مجموعات بليززززز مانبي مجموعات خل الناس يشوفون صديقاتهم بدون مجموعات

  2. انتي أي صديقات واي خربيط كورونا رح تفيروس انتي احنا ماعندنا بنات يقولون صديقات ماصديقات مال عليك انتي وصديقاتك فوق راسك وكمان مجموعات احسن من كل يوم احنا نبي مجموعات وبعدين تعالي ترا اختي تقولي أن مدرستها فيها كورونا من البنات وهي مافيها شي الحمدالله هذي من شنو كل من الكوررنا ذبح العالم كلها اسمعي كلامي كلها ماعليكي من الصديقات ترا ماينفعك حبي اهلك واخوانك خالاتك عائلتك من صديقات وشكرررا 🌸

  3. 😂😂😂مافيه كرونا فيه موت نبي موت كثير وبعدين نفكر في العبد😂😂لاسف كل معلم او مسؤل في التعليم يحصل على مبلغ 500الف عند إصابة بكورنا طيب من المسؤل عن بنتنا وعن أولادنا لو اصيبو تبون أطفالنا تموت ليش معروف
    ولا ودي اذكر شرح كل اب مسؤل عن رعيته افهمو ولا موت بلكيلو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *