التخطي إلى المحتوى
متى يتوقف الضمان الاجتماعي القديم وما شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443
شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

يبحث الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية الذي يُعدون من مستفيدي ضمان الاجتماعي، عن متى سوف يتم توقف أو نقل جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم إلى نظام الضمان الاجتماعي الجديد أو المطور، حيث انه وكما نعلم جميع أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي قد قامت بإضافة نظام جديد يُدعي نظام الضمان الاجتماعي المطور وقامت بإضافة مجموعة كبيرة من المستفيدين إلى هذا النظام مع استمر النظام القديم بعمله كما هو، ويمكنك التعرف على رقم الضمان الاجتماعي الذي توفره الوزارة للاستفسارات والشكاوى، ومن خلال هذا المقال سوف نوفر لمن مصير الضمان الاجتماعي القديم، كما سنوفر لكم شروط الانضمام إلي الضمان الاجتماعي المطور.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

لكي تتمكن من التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور عليك أن تكون مستفيدا لجميع الشروط التي سنذكرها في هذه الفقرة:

  • لكي تتمكن من التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور يجب أن تكون مقيم إقامة كاملة في السعودية.
  • كما يجب أن يكون المتقدم حاصلا على الجنسية السعودية.
  • ويُستثنى من هذا الشرط الحالات الآتية: مطلقة من مواطن سعودي ولكن لديها أبناء سعوديين، أبناء المواطنة السعودية المطلقة أو الأرملة من زوج لا يحمل الجنسية السعودية، والأشخاص الأيتام وذوي الإعاقات والحالات الخاصة.
  • ويجب أن يكون الدخل الشهري الخاص بالمواطن العائل لأسرع عن 1100 و500 ريال لكل فرد تابع، وهذا الدخل هو الحد الأدنى المحتسب للمعاش.
  • ألا يكون من يريد التسجيل في الضمان الاجتماعي مقيما في إحدى دور الرعاية الموجودة داخل المملكة سواء كانت خاصة أم حكومية.
  • ويجب ألا يكون للمتقدم أصول عقارية أو لديه ثروات أو يمتلك أكثر من مركبة.
شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد
شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

متى يتوقف الضمان الاجتماعي القديم

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي عند صدور الضمان الاجتماعي المطور، انه سوف يتم تحويل جميع مستفيدي الضمان القديم إلي الضمان الاجتماعي المطور، كما سوف يتم هذا خلال 6 أشهر من تاريخ 20/11/2022، كما مدت الوزراء الفترة التي سوف يتم من خلالها التسجيل في الضمان الاجتماعي الطور حتى تاريخ 05 / 04 / 1444 هـ الموافق 30 أكتوبر 2022، ومن الآن وحتى هذا التاريخ يمكن التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.