التخطي إلى المحتوى
متى ينتهي الترم الاول 1443 وموعد بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول وفقًا للتقويم الدراسي
متى ينتهي الترم الاول 1443

باستمرار عملية التعليم بالمملكة تزيد الأسئلة عن متى ينتهي الترم الاول وعن عدد أيام الإجازة للعام 1443 هجرياً، خصوصاً أن هذا العام يعد الأول في النظام الجديد والذي يعتمد على ثلاث فصول دراسية، لذلك يعد تلقي الأسئلة عن كل التفاصيل المتعلقة به أمر طبيعي ووارد، ولذلك سنقدم إليكم التفاصيل بالمقال.

متى ينتهي الترم الاول

كما هو معروف أن بداية الترم الأول 1443 كانت في 21 محرم الموافق بالميلادي 29 أكتوبر 2021، واستمرت الدراسة والتعلم بهذا الترم بالمملكة 90 يوم متتاليين تنتهي بإجازة الترم والتي ستكون ب 25 نوفمبر 2021 بالتاريخ الميلادي و20 ربيع الثاني 1433 بالتقويم والتاريخ الهجري، وهذا بعد استمرار الدراسة بالترم لمدة ثلاثة أشهر حصل فيها الطلاب على إجازتين فقط بنهاية الأسبوع.

بداية اختبارات الترم الاول

الأحد الموافق 9 ربيع ثاني 1443 والموافق بالتقويم الميلادي 14 نوفمبر 2021 ستبدأ الاختبارات الخاصة بالترم الأول، وهذا الموعد حددته وزارة التعليم وأعلنته عبر التقويم الدراسي التي قامت بنشره في بداية العام، وهذا لأنها الجهة الوحيدة المسؤولة عن تنظيم جميع اختبارات وإجازات الطلاب للعام الدراسي، والجدير بالذكر أن الطلاب قد استمروا 14 أسبوع بالدراسة بهذا الفصل ليحصلوا على إجازة في 25 نوفمبر 2021، والذي يعني أن فترة الاختبارات عشر أيام فقط.

تعديلات الوزارة لنظام التعليم السعودي

خلال العام الحالي تطور التعليم وشمل تعديلات وزارية كثيرة بكل جوانب التربية والتعليم المهمة، وهذا بناءً على دراسات وتجارب تم إجرائها على دول متقدمة، وتلك التعديلات كالآتي:

  • اختلف موعد بداية الدراسة للعام الراهن، وهذا حيث بدأت بشكل مبكر في 29 أغسطس 2021.
  • تم تغيير الحصص الدراسية بناءً على الفصول الجديدة، حيث أعيد توزيعها بالنسبة إلى المقررات بناءً على البرامج المنظمة والمدرسة من قبل الوزارة.
  • غيرت الوزارة مواعيد الإجازات والاختبارات، وهذا بالاستناد على التقويم الدراسي الجديد، حيث تم تغيير جميع المواعيد لكل المراحل التعليمية بسبب زيادة عدد الفصول الدراسية.
  • المناهج الدراسية قد تم تغييرها لهذا العام لكل المراحل التعليمية، وكانت من هذه المواد اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية والتفكير الناقد.
  • وضعت الوزارة أيضاً شروط صحية جديدة لتضمن سلامة الجميع، ومن هذه الشروط الحصول على لقاح قبل بداية الدراسة لهذا للعودة بالشكل الحضوري.
  • تم وضع بعض الخطط من أجل تطوير نظام التعليم، كما تم وضع خطة شاملة من أجل الجميع المدارس والمراحل التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.