التخطي إلى المحتوى

ينتظر مستفيدي الضمان موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور والقديم لشهر ذي الحجة 1443 ويتساءلون عن متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور ومتى ينزل الضمان القديم للحصول على راتب الضمان الاجتماعي الشهري المخصص للمستفيدين من الأسر المؤهلة للحصول عليه، والنظام المطور هو تحديث لنظام الضمان الاجتماعي القديم لضبط التلاعب ولمنح الدعم فقط لمستحقيه، وتجنب الأخطاء عن توزيع مبالغ الدعم، ويتم تسجيل جميع المشتركين في النظام القديم على النظام المطور لكي يحصل الجميع على راتب الضمان من نفس المنصة.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور والقديم

يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور والقديم في يومين متتاليين أو في نفس اليوم؛ حيث لا يزال بمقدرة المسجلين على النظام القديم للحصول على راتب الضمان لحين نقلهم إلى النظام المطور، وتصرف رواتب الضمان الاجتماعي شهرياً لهؤلاء الأشخاص، موعد غلق باب التسجيل في الضمان الاجتماعي، يتم صرف راتب الضمان المطور والقديم خلال اليوم الأول أو الثاني من الشهر، ويتم تحديد موعد صرف الضمان الاجتماعي من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قبل إيداعها في حسابات المستفيدين.

متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور

حددت وزارة التنمية الاجتماعية في السعودية موعد نزول راتب الضمان المطور لشهر ذي الحجة، حيث يكون خلال اليوم الأول من شهر ذي الحجة 1443 واليوم الثلاثين من شهر يونيو 2022 وذلك للأشخاص الذين تم تسجيلهم على النظام المطور.

بعد صرف الرواتب يمكن تقديم اعتراضات على راتب الضمان من خلال الموقع الإلكتروني للضمان الاجتماعي أو من خلال الاتصال على رقم الضمان الاجتماعي المطور، كما يمكنك معرفة قيمة الراتب قبل إيداعه من خلال الاستعلام عن البيانات.

متى ينزل الضمان القديم

أعلنت وزارة الموارد البشرية في السعودية عن موعد نزول الضمان القديم أيضاً، والذي يصرف للمستفيدين في نفس يوم صرف الراتب للمسجلين على النظام المطور وهو اليوم الأول من شهر ذي الحجة 1443 واليوم الثلاثين من شهر يونيو 2022.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور والقديم
موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور والقديم

رقم الضمان الاجتماعي الموحد

يستطيع مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والقديم الاستفادة من الخدمات الإلكترونية للضمان الاجتماعي على المنصة الإلكترونية، طريقة تقديم اعتراض على أهلية الضمان الاجتماعي، أو الاتصال على رقم الضمان الاجتماعي الموحد للاستفسار عن الخدمات التي يقدمها برنامج الضمان أو معرفة شروط الأهلية وتقديم الشكاوى، والرقم هو: 19911

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.