التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم السعودية توضح متي الاختبارات النهائية 1443 الترم الأول وموعد بداية الترم الثاني

موعد الاختبارات النهائية 1443 التيرم الأول من أكثر ما يلقي اهتمام بالغ من طلاب وطالبات كافة المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية، حيث بدء العام الدراسي الجديد بالسعودية يوم 29 أغسطس 2021 وسط اجراءات احترازية ضخمة، ومن المعروف أن تعلن وزارة التعليم السعودية سنوياً جدول التقويم الدراسي قبل بدء العام الدراسي الجديد، حيث قامت الوزارة بالفعل بطرح جدول إجازات ومواعيد العام الدراسي بالتفصيل، ونستعرض لكم عبر موقع مصر مكس وزارة التعليم السعودية توضح متي الاختبارات النهائية 1443 التيرم الأول وموعد بداية الترم الثاني.

متي الاختبارات النهائية 1443 الترم الأول

وعملت وزارة التعليم السعودية لأول عام علي تطوير المنظومة التعليمية بتقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية (الترم الأول – الترم الثاني – الترم الثالث)، وبدأ العام الدراسي الحالي يوم 21 محرم 1443 باعتماد جدول الدراسة الجديد بالثلاث فصول.

ويبدأ موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 9 من ربيع الثاني 1443 والموافق 14 من شهر نوفمبر القادم، ويكون الترم الأول مكون من 14 أسبوع بالعام الدراسي الحالي 1443

وجمعت وزارة التربية والتعليم السعودية بين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد وفق ظروف وباء كورونا الحالية، حيث اختصت عدد معين من المقررات الدراسية ليتم بشكل إلكتروني عن بعد، وتتم المقررات الأخري بالحضور.

كم باقي علي الاختبارات النهائية 1443 الترم الأول

يبدأ الطلاب بعد مرور أيام الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، حيث أن يوم 9 ربيع الثاني 1443 يكون الطالب قد اختتم 14 أسبوعاً من الدراسة الحضورية أو عن بعد إلى المدارس السعودية.

حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد بدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول علي أن تتم بالمدارس يوم 14 من شهر نوفمبر القادم وسط اجراءات احترازية بين الطلاب.

ومن الجدير بالذكر أنه لم يتبقي علي موعد الاختبارات النهائية للترم الأول 1443 سوي 26 يوم وساعات قليلة، ولم يتبقي للطالب سوي التحضير الجيد لتحصيل فصل دراسي كامل.

موعد بداية الترم الثاني 1443

تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس 20 ربيع ثاني 1443 والموافق 25 من شهر نوفمبر القادم بعد الانتهاء من أداء الاختبارات النهائية بالمدارس السعودية هذا العام.

وحددت وزارة التعليم السعودية موعد بدء الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 1 جماد أول 1443، والموافق 5 من شهر ديسمبر القادم 2021، وذلك بعد أن ينتهي الطلاب من إجازة الفصل الدراسي الأول.

ومن المقرر أن تستمر إجازة الفصل الدراسي الأول الترم الأول 1443 لمدة 10 أيام منذ بدايتها يوم 25 نوفمبر، وهو ماتم الكشف عنه رسمياً من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *