التخطي إلى المحتوى
متي تنزل مكرمه عيد الاضحى للضمان المطور؟ وهل تنزل مع الراتب؟ الموارد البشرية تُجيب
متي تنزل مكرمه عيد الاضحى للضمان

المواطنين السعوديين المستفيدين من الضمان المطور ينشغل بالهم في الوقت الحالي بالبحث عن إجابة سؤال متي تنزل مكرمه عيد الاضحى للضمان؟ حيث المكرمة الملكية واحدة من طرق الدعم التي تساعد بها المملكة العربية السعودية المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، وبأمر ملكي من سمو الملك سلمان يتم تحديد موعد صرفها للمواطنين السعوديين، وقد تم صرفها في رمضان لعدد من المستفيدين، وآخرين كان المانع لهم التحقق من الآيبان، ولم يتم الصرف لهم، ولذا التوقعات أن تصرف في العيد، لذا دعونا نوضح لكم إجابة هذا السؤال تفصيلًا بتقرير اليوم.

متي تنزل مكرمه عيد الاضحى للضمان؟

لم يتبقي سوى أيام قليلة وتنزل رواتب المواطنين لهذا الشهر، وفي المقابل لم يتبقى سوى أيام قليلة ويهل علينا عيد الأضحى المبارك بعد انتهاء شهر يونيو، وقد سبق وتساءل المواطنين المشتركين بالضمان عن موعد نزول المكرمة الملكية الخاصة بهم والذي كان المانع لها الآيبان، حيث تم الصرف للبعض معونة رمضان والبعض لم يتم الصرف، وهم يتساءلون الآن عن متى تنزل متوقعين أن يتم صرفها قبل عيد الأضحى المبارك باسم مكرمة عيد الأضحى مع راتب هذا الشهر.

ووضحت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأنه بالفعل تم إيداع دعم المكرمة للمواطنين الذي كان المانع للصرف هو التحقق من الآيبان، ولكن لم تُحدد بعد موعدًا لصرفها للمواطنين، وتوقع الكثيرون بأنه سيتم صرفها مع الراتب قبل قدوم عيد الأضحى المبارك، وربما يحصل المواطنين هذا الشهر على راتبين في شهر واحد قبل عيد الأضحى، ويُقال بأنها سيتم صرفها مع الدفعة السابعة من الضمان المطور.. لذا كونوا في انتظارها.

معايير استحقاق المكرمة الملكية

وضحنا لكم متي تنزل مكرمه عيد الاضحى للضمان المطور؟ وذلك للمواطنين الذين كان مانع الصرف لهم التحقق من الآيبان، وإن تم صرفها فستكون بشروط للمستحقين، بحيث يتم اختيار أحق الأسر لها، وأتت الشروط على النحو التالي:

  • الجنسية السعودية والإقامة داخل المملكة العربية السعودية.
  • أن يكون المواطن من مستفيدين الضمان الاجتماعي المطور.
  • ألا يزيد دخل المواطن في الشهر عن مبلغ ثلاث آلاف ريال سعودي.
  • ألا يكون المواطن يمتلك لأي أصول عقارية أو ممتلكات أو قطعة أرض وهكذا.

التعليقات

  1. انا مانزلي المكرمه في شهر رمضان المبارك علمنا إني مؤهل وستلمت ٣ دفعات وباقي ٣ دفعات مستلمته وكمان المكرمة مانزلي شي هل ينزل مع شهر هذا افيدوني جزاكم الله خير

  2. يُقال بأنه سيتم صرفها مع الدفعة السابعة من الضمان المطور أو مع راتب هذا الشهر قبل عيد الاضحي، لذا كن في انتظارها

  3. شكرا جزيلاً للتوضيح ، باقي لى دفعات هل استلمهم في موعد الصرف للشهر الحالي، ارجوا الرد

  4. إن تم التحقق من الأيبان وثبت أحقيتك للمكرمة فسوف يتم صرفها بإذن الله مع دفعة هذا الشهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.