التخطي إلى المحتوى
متي موعد الاختبارات النهائية 1443 ..هل الاختبارات النهائية عن بُعد لجميع الطلاب
متي موعد الاختبارات النهائية 1443 ..هل الاختبارات النهائية عن بُعد

ستقام الامتحانات النهائية لعام 1443 في نهاية كل فصل دراسي في مدارس وجامعات مختلفة في المملكة، حيث أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودي،عن موعد الاختبارات النهائية 1443 لنهاية الفصل الدراسي الأول، المقرر إجراؤه يوم الأحد الموافق 14 نوفمبر للعام الجاري 2021 -1443، والموافق لـ التاسع من ربيع الثاني للعام الهجري الحالي 1443، وتعد فترة الامتحان لجميع المراحل تصل إلى عشرة أيام متواصلة، ويتم منح الطلاب والطالبات بعدها إجازة الفصل الدراسي الأول، وعلى ذلك تستمر الإجازة المدرسية لمدة عشرة أيام أخرى، ثم العودة للدراسة للفصل الدراسي الثاني بشكل عام.

هل الاختبارات النهائية 1443 عن بُعد

يتساءل الكثيرين من الطلاب والطالبات هل ستكون الاختبارات النهائية عن بُعد عبر المنصات التعليمية مثل منصة مدرستي أو الحضور في المدرسة؟ لكن لم يتم الإعلان بعد عن المسؤول عن إجراء الاختبارات الطلاب والطالبات للامتحانات النهائية من خلال الدراسة لجميع المقررات التي درسوها في السنوات المختلفة، ويمكنك زيارة موقع وزارة التعليم والاستفادة من جميع البرامج التي تقدمها لأبناء وبنات المملكة.

الاختبارات النهائية 1443

خلال العام الدراسي، يخضع الطلاب لثلاثة امتحانات نهائية وفقًا للنظام الجديد، واختبار واحد في نهاية كل فصل دراسي، وتعتبر هذه الاختبارات من أهم وسائل المواد التي يدرسها جميع طلاب وطالبات المدارس طوال الفصل الدراسي. تقييم الطلاب والطالبات، وذلك بهدف تحديد فهمهم، واستطلاعهم للموضوعات التي يدرسونها من خلال العام الدراسي، ومن خلال تحديد نقاط القوة والضعف لدى الطلاب، مما يمنحهم فرصة أكبر لتحسين مستواهم في المواد التي يكون أداؤهم فيها ضعيفًا، وذلك بهدف رفع الدرجات وتحسينها، مما يساعد على تحديد المستويات الفعلية للطلاب.

موعد أجازة الفصل الدراسي الأول

طبقاً لما نصه التقويم الدراسي 1443 للعام الدراسي الجاري، يكون موعد الاختبارات النهائية 1443 في الحادي عشر من شهر نوفمبر 1443 وعدد أيام الاختبار عشرة أيام متواصلة،ويكون موعد الإجازة علي النحو التالي كما هو موضح بالتقويم الدراسي.

متي موعد الاختبارات النهائية 1443 ..هل الاختبارات النهائية عن بُعد

بداية الفصل الدراسي الثاني

يبدأ الفصل الدراسي الثاني للطلاب والطالبات بمراحل التعليم المختلفة في 5 ديسمبر 2021 م الموافق 20 ربيع الأول 1443 م، وفي نهاية الأسبوع الممتد هناك استراحة في منتصف الفصل الدراسي الثاني، ويستعد بعد ذلك الطلاب والطالبات لأداء امتحان الفصل الدراسي الثاني، والحصول على إجازة منتصف العام للعام الثاني.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *