التخطي إلى المحتوى
المرور يحدد قيمة مخالفة ركوب الأطفال في الأمام وماذا لو السيارة ليس بها مقاعد خلفية
مخالفة ركوب الأطفال في الأمام

تعليمات جديدة بشأن مخالفة ركوب الأطفال في الأمام تسعى المملكة العربية السعودية بشتى الطرق الحفاظ على صحة وسلامة مواطنيها، وذلك من خلال القوانين المختلفة التي تصدرها جميع الهيئات المختصة بالمملكة، والتي من خلالها تتمكن من ضبط وتيسير حياة المواطنين والمقيمين على أرضها بأمان وسلام، والعالم كله يشهد كيف تعاملت السعودية مع الأزمة الصحية الأخيرة التي اجتاحت العالم أجمع، وكيف استطاعت أن تتجاوز هذه الجائحة بأقل الخسائر الممكنة بالمقارنة بالدول الأخرى، واليوم يصدر المرور تعليمات خاصة حول المخالفات المرورية لجعل الطرق وركوب السيارات أكثر أمانا.

 قيمة مخالفة ركوب الأطفال في الأمام:

أعلن المرور السعودي من اليوم البدء في تفعيل مخالفة ركوب الأطفال في الأمام، وأوضح المرور أن قيمة المخالفة سوف تتراوح قيمتها بين 300 إلى 500 ريال. وكما أوضح أن المخالفات من هذا النوع سوف يتم تحريرها ورصدها، عبر نقاط التفتيش الخاصة بالطريق. ولن يتم تفعليها عبر كاميرات الرصد الألي، ونوه المرور على ضرورة استخدام المقاعد المخصصة الأطفال في الكراسي الخلفية، وليس الأمامية لمن هم دون العشر سنوات، وفي حالة إن كان الطفل في حاجة للمرافقة لحداثة السن لابد من وضعه أيضا في المقعد المخصص بالخلف وركوب الراكب بجواره.

ماذا لو السيارة ليس بها مقاعد خلفية:

العديد من الأسئلة بخصوص هذه المخالفة، ومن أهمها ماذا لو سيارتي ليس بها مقاعد خلفية من الأساس فقط مقاعد أمامية مثل السيارات الرياضية والسيارات الونيت أو غمارة واحدة، فقد حسم الأمر المرور في هذه الجزئية بأنه لم يتم تحرير مخالفة في هذه الحالة، وتأتي هذه التعليمات حرصا من الجهات المختصة بالمملكة للحفاظ على صحة وسلامة الأطفال، لأن ركوبهم في المقاعد الأمامية يعرضهم للخطر بعض الشيء.

مخالفة ركوب الأطفال في الأمام
مخالفة ركوب الأطفال في الأمام

قيمة مخالفة التحدث بالجوال أثناء القيادة:

ووضح المرور في نفس السياق أن التحدث في التليفون المحمول أثناء القيادة أحد أخطر الأمور التي تأتي إلى الحوادث المرورية بالمملكة، لذلك هناك كاميرات الرصد الألي لتحرير هذه المخالفة التي، تبلغ قيمتها 500 ريال سعودي، لذلك عليك الحرص كل الحرص من عدم التحدث أثناء القيادة ليس خوفنا من المخالفة المادية، بل خوفا على سلامتك وسلامة من يرافقك.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. فعلا لو طفل رضيع بيد الأم واطفال صغار في المقاعد الخلفيه ولايوجد مكان للرضيع في الخلف

  2. أكيد هناك استثناءات لكن لم يتم توضيح هذه الحالة فقط ما تم ذكره هو اذا لزمت الحالة المرافقه فيكون في الخلف وليس الأمام

  3. أكيد هناك استثناءات لكن لم يتم توضيح هذه الحالة فقط ما تم ذكره هو اذا لزمت الحالة المرافقه فيكون في الخلف وليس الأمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *