التخطي إلى المحتوى

أوضحت منصة إيجار مدة وصول مبلغ الإيجار إلى الحساب البنكي وهي من الأسئلة اليت ترد إلى صفحة منصة إيجار على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والذي تعد صفحة الدعم الخاصة بالإجابة على أسئلة المتعاملين مع شبكة إيجار من مؤجر أو مستأجر أو وسيط عقاري، وتقوم الشبكة بدور هام في توثيق العقود الإيجارية مما يساعد على زيادة الإقبال على الإيجار ويزيد من حركة التجارة العقارية في قطاع الإيجار مع حماية والحفاظ على حقوق الأطراف مع توثيق العقود بشكل رسمي وحصول العقد على الصفة التنفيذية أمام الجهات الرسمية والقضائية، سوف نتعرف على كم يستغرق وضع الإيجار في حساب المؤجر البنكي وإمكانية فسخ العقد قبل انتهاء المدة برضا الطرفين وحالات فسخ العقد الأخرى.

منصة إيجار

  • منصة حكومية تابعة لقطاع العقارات ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.
  • تعمل المنصة على توثيق العقود وحفظ حقوق المؤجر والمستأجر.
  • تساعد على توثيق العقود من خلال اعتماد الوسطاء العقاريين.
  • يتم التسجيل على منصة إيجار من أجل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها.

مدة وصول مبلغ الإيجار إلى الحساب البنكي

أوضحت منصة إيجار ان مدة وصول مبلغ الإيجار من المستأجر إلى الحساب البنكي الخاص بالمؤجر تصل إلى خمسة ايام فقط. ويمكن الاستعلام عنها من خلال البنك المتعامل معه. كما أوضحت المنصة أن بإمكان طرفي العقد القيام بفسخ العقد قبل المدة المحددة واستلام العين المؤجرة. كما اوضحت المنصة أن هناك حالات قد تؤدي إلى فسخ العقد الاضطراري ومنها:

  • يتم فسخ العقد في حال وجود حكم قضائي نتيجة لاختلاف احد الشروط الجوهرية في العقد.
  • تعديل أنظمة البناء مما يحتم فسخ العقار المؤجرة نتيجة لهذه التعديلات.
  • انتقال ملكية العقار إلى الحكومة مما يتعذر معه الإيجار.
  • في حال كان محل الإيجار ىيل للسقوط ويمنع معه استمرار الإيجار.

"<yoastmark

شبكة إيجار توثيق العقود

يتم توثيق العقود من خلال شبكة إيجار عن طري قالوسيط العقاري ويتم التوثيق من خلال تسجيل الدخول على المنصة واختيار الوسيط العقاري. كذلك اختيار الوحدة العقارية أو غضافة عقار جديد. وبيانات العقاري المطلوب. يقوم الوسيط العقاري بإدخال كافة الباينات المتعلقة بالوحدة وبطرفي العقد من المؤجر والمستأجر. وبعد الانتهاء من تعبئة بيانات العقد الإلكتروني الموحد يتم إرساله لكل من المؤجر والمستأجر للموافقة على العقد وعلى القيمة المالية المطلوبة. كما يتم تحديد طرق السداد التي تكون سنوية او نصف سنوية أو ربع سنوية أو شهرية على حسب الاتفاق بين الطرفين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.