التخطي إلى المحتوى

من الضروري أن تحصل على مراجعة حول جهاز اكس بوكس ون بالكامل قبل أن تقوم بشرائه، فقد قامت شركة مايكروسوفت بتقديم السلسلة المطورة الحديثة من الأكس بوكس الجيل الحديث، وهي عبارة عن نسخة تم تطويرها من الجهاز القديم الخاص بالألعاب المنزلية الذي أطلق عليه Xbox 360، ويقدم لك جهاز اكس بوكس ون المطور حزمة ملتميديا من الدرجة الأولى، فيمنحك فرصة رائعة لدخول عالم مليء بالألعاب ذات التقنية الحديثة المطورة بشكل كبير، وهي تجربة مختلفة ومميزة عن غيرها.

مراجعة حول جهاز اكس بوكس ون

بعد إصدار شركة مايكروسوفت الجيل الجديد من جهاز إكس بوكس وان فيما يقرب من 12 دولة، حقق بعدها نجاح شاسع، وحقق مبيعات غير متوقعة في أنحاء العالم كله، حيث استطاعت الشركة بيع مما يزيد عن مليون جهاز في الساعات الأولى من إصداره فقط.

صرحت شركة مايكروسفت أنها قامت بتطوير المعالج الخاص بأجهزة الاكس بوكس، وزادت سرعتها بشكل كبير لتصل إلى 1.6 جيجا هرتز وزادت لتصل إلى حوالي 1.75 جيجا هرتز، وبهذا تكون سرعته قد زادت بنسبة تصل إلى 150 ميجا هرتز.

بجانب أن الشركة صرحت بإضافة معظم تطبيقات ويندوز 8 في جهاز اكس بوكس ون، وسيستطيع المستخدم أن يقوم بتشغيل كافة تطبيقات ويندوز 8 المضافة على الجهاز، وأضافت أن الجهاز سيتوافق بشكل كبير مع أجهزة DLNA، فسيصبح لديه قدرة فائقة في تشغيل كافة الأقراص وملفات الـ MP3 ولكن بشكل غير مباشر.

مميزات جهاز اكس بوكس ون

خلال تقديم مراجعة حول جهاز ” اكس بوكس ون سنعرض أهم مميزات هذا الجهاز، وهي كالتالي:

  • يقدم لك الجهاز الكثير من التطبيقات والعديد من الخدمات الإعلامية، مثل تطبيق سكايبي وأبلود وسكاي درايف وإنترنت اكسبلورر، وإكس بوكس ميوزيك وتطبيق إكس بوكس فيديو.
  • يمكن من خلال الجهاز الاتصال بالإنترنت والدخول على المتصفح، ومشاهدة التلفاز، ويمكن الاتصال بالأشخاص عن طريق تطبيق سكايب أو من الممكن سماع الموسيقى أو شرائها.
  • يوجد به ٣ أنظمة مميزة لكي تعمل كل المهام التي توجد على الجهاز، والأنظمة هي نظام تشغيل ويندوز لكي تعمل البرامج الترفيهية مثل التلفاز، ونظام تشغيل لكي يدعم الآنية وأخيرًا نظام تشغيل xbox لتشغيل الألعاب.
  • الجهاز يوجد به كاميرا لاقطة يتم تشغيلها بالأشعة تحت الحمراء لتحسين الرؤية، بجانب أن الجهاز يحتوي على جهاز استشعار Kinect.
  • من خلال التحكم الصوتي في الجهاز تستطيع أن تملي عليه الأوامر وهو سينفذ الأوامر، ويشمل ذلك التليفزيون وتصفح الإنترنت.
  • تم إضافة خاصية تشغيل أقراص بلو راي في جهاز الاكس بوكس ون الجديد.
  • تم إضافة ٤٠ تحسين لوحدة التحكم الجديدة في جهاز الاكس بوكس ون، فأصبحت مناسبة أكثر مع يد اللاعب بشكل مريح، بجانب استجابتها العالية خلال اللعب.

عيوب Xbox One

الـ مراجعة حول جهاز اكس بوكس ون تشمل أيضًا بعض عيوبه، فيوجد بعض العيوب التي تم اكتشافها في جهاز الاكس بوكس ون، وهي كالآتي:

  • لا يمكن للمستخدم أن يقوم بتشغيل الألعاب الخاصة بالأكس بوكس إصدار 360، بجانب أنه لا يمكن تشغيل الكثير من الألعاب التي تم شرائها من الاكس بوكس لايف.
  • مشغل الأقراص في الجهاز يصدر بعض الضوضاء، وفي بعض الأحيان لا يقرأ البيانات التي يحتوي عليها القرص.
  • عندما تقوم بتحميل الألعاب، فالجهاز يقوم بإعادة التشغيل، وعند تشغيله يصدر صوت عالي.
  • الجهاز يحتاج أن تتصل بالإنترنت كل 24 ساعة.
  • لا يمكن تغيير الهارد ديسك ببديل مساحته أكبر، ولكن يمكن توصيل هارد ديسك إضافي في الفتحات الخاصة بالـ USB.

بعد الاطلاع على مراجعة حول جهاز اكس بوكس ون كاملة، يجب أن تعرف أن شركة مايكروسوفت اعترفت أن تم إصدار عدد قليل من أجهزة الاكس بوكس التي تحتوي على أخطاء وعيوب تقنية، وصرحت بتغيير هذه الأجهزة واستبدالها بأجهزة أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.