التخطي إلى المحتوى
مراحل تطبيق جدول المخالفات البلدية المحدث وطرق تقديم الخدمات من موقع الوزارة
مراحل تطبيق جدول المخالفات البلدية المحدث

أوضحت حكومة مدينة الرياض مرحلة تنفيذ جدول المخالفات البلدية، اليوم 4 يناير 2022 الثلاثاء الساعة 11:36 صباحًا، حيث ذكرت حكومة مدينة الرياض أن هناك مرحلتين لتحديد تاريخ سريان الجدول الزمني المحدث للمخالفات البلدية، حيث أعلنت أمانة الرياض عن مراحل تطبيق جدول المخالفات البلدية الجديد موضحة أن هناك مرحلتين تحدد موعد دخول جدول المخالفات حيز التنفيذ.

مراحل تطبيق جدول المخالفات البلدية المحدث

المرحلة الأولى تنعقد في الخامس عشر من يناير لعام ٢٠٢٢ وتشمل: المخالفات في الانشطة التجارية في مجال الصحة العامة ومخالفات ناقلات النفايات للنفايات العامة ومخالفات الرسوم البلدية التي ترتبط بنسبة المبيعات ومخالفات اللوحات الاعلانية ومخالفات البيع والمنشآت الصحية ومخالفات البناء العامة، ووضحت الأمانة عبر انفوجرافيك نشرته على تويتر أن المرحلة الثانية تبدأ من ١٣ ابريل لعام ٢٠٢٢ وتتضمن مخالفات الطرق والشوارع ومخالفات محطات الوقود ومخالفات البناء ومخالفات المحال التجارية.

مراحل تطبيق جدول المخالفات البلدية المحدث
مراحل تطبيق جدول المخالفات البلدية المحدث

طلب الأمانة مراجعة اللوائح لتجنب الغرامات والعقوبات

طلبت الأمانة العامة مراجعة اللوائح المحدثة والامتثال لها  لتجنب أي غرامات أو عقوبات، هذا وتقدم وزارة الشؤون القروية والبلدية العديد من الخدمات الخاصة بالجزاءات والمخالفات التي تفرض على القطاعات بمختلف أنواعها.

ويتم مراعاة اقتصاديات المدن عند تطبيق الغرامات والمخالفات والجزاءات البلدية عن طريق التدرج في تحديد الغرامات طبقا لتصنيفات الأمانات والبلديات في المملكة، ويتم تطبيق الجدول الفترة الثانية بدءا من شهر ابريل لعام ٢٠٢٢.

طرق تقديم الخدمات

يتم تقديم  الخدمات من خلال الموقع التابع للوزارة ومنصات تابعة له كمنصة بلدي التي تسمح بتوفر الخدمات البلدية كإصدار الرخص الخاصة بالمنشآت والأعمال، وقد صدرت الوزارة لائحة بجداول الغرامات والمخالفات المالية التي يتم سدادها ،وأحيانا تصل الغرامة للحبس ،خصوصا إذا أضرت بالآخرين، ويجب في هذه الحالة غلق المنشأة لحجم الضرر على الآخرين

وقد أصبح بإمكان أي مواطن الاستعلام عن مخالفات البلدية عن طريق رقم السجل التجاري من خلال الموقع الرسمي لوزارة البلدية والشؤون القروية. وفيما يلي طريقة الخطوات :

  • تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة ثم
  • النقر على الخدمات البلدية من القائمة الرئيسية ،ثم
  • اختيار خيار “الاستعلام عن مخالفات البلدية”.
  • ثم تكتب كل البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة.
  • تظهر أمامك صفحة تحديد نوع الإثبات.
  • تكتب رقم الإثبات ثم رقم السجل التجاري.
  • ثم تكتب رقم المخالفة وتاريخ حدوثها.
  • النقر على أيقونة ” بحث”، وبعد عدة ثواني تظهر أمامك نتيجة الاستعلام.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *