التخطي إلى المحتوى
مراكز تطعيم المسافرين بلقاح حونسون أند جونسون في المحافظات
مراكز تطعيم المسافرين بلقاح حونسون أند جونسون في المحافظات

قامت وزارة الصحة بتوفير مراكز تطعيم المسافرين بقاح جونسون أند جونسون الأمريكي وهو معتمد لدى غالبية الدول العربية حتى يتمكن الأفراد من السفر بحرية ويتم توفير ما يزيد على 126 مركز في مختلف المحافظات بعد تلقي وزارة الصحة الشحنة الأولى من اللقاح قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية وقد أعلنت الوزارة عن المحافظات التي تتواجد فيها المراكز  وتوافر جرعات اللقاح بها وكذلك أسعار تلقي اللقاح للمسافرين.

مراكز تطعيم المسافرين بلقاح حونسون أند جونسون في المحافظات

وفرت وزارة الصحة المصرية 126 مركز في مختلف المحافظات لتطعيم المسافرين بجرعات عقار جونسون أند جونسون الخاص بالجائحة حتى يتمكن المسافرين من المغادرة بسهولة.

  • تلقت وزارة الصحة الشحنة الأولى والتي تقدي ب 260 ألف جرعة من لقاح جونسون أند جونسون.
  • استقبلت مراكز التطعيم ما يزيد عن 50 ألف مسافر لتلقي التطعيم في ويم واحد وكانت اكثر المحافظات إقبالاً القاهرة والجيزة.
  • يستمر التطعيم باللقاحات الأخرى من استرازينكا وسينوفارم في باقي المراكز على مستوى الجمهورية بالجرعات الأولى والثانية.
  • تقدر عدد مراكز تلقي اللقاح في مصر حتى الآن 539 مركز منتشرة في كافة المحافظات.
  • تنتشر مراكز لقاح المسافرين ف يكل من القاهرة والجزة والقليوبية والإسكندرية وتصل حتى أسوان ، والأقصر والبحر الأحمر وشمال سيناء، ومطروح.

مراكز تطعيم المسافرين في بعض المحافظات

تتوافر مراكز تطعيم المسافرين في عدد كبير من المحافظات وتنتشر في أماكن مختلفة داخل المحافظة الواحدة. تتواجد المراكز في محافظة القاهرة في عدد من مكاتب الصحة في كل من مدينة نصر أول، ومكتب  صحة الشريف، و صحة قصر النيل، ومنطقة التجمع الأول، ومكتب صحة منطقة المعادي، كذلك مكتب صحة المنيل.

وفي محافظة الجيزة تتوافر مراكز تطعيم المسافرين في عشرة مكاتب للصحة منها” مكتب التطعيم الدولي صحة كرداسة، والحوامدية، ومكتب صحة أطفيح، ومكتب رعاية طفل البدرشين.
وتتعدد المراكز في المحافظات المختلفة والتي يمكن الاستعلام عنها من خلال وقع التطعيمات والتقديم على التطعيم وتلقي رسالة بالمكان والموعد.

كما نشرت وزارة الصحة فرق مجتمعية لتنظيم عمليات تلقي اللقاح في المراكز نتيجة للإقبال الشديد على هذه المراكز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.