مسار مونوريل العاصمة الإدارية والهدف من تنفيذ مشروع خط مونوريل العاصمة الإدارية

أعلنت الحكومة منذ فترة عن تنفيذ مشروع مسار مونوريل العاصمة الإدارية الذي يعد من أضخم المشروعات التي تم إنشاؤها في الفترة الأخيرة لكي يربط بين القاهرة الكبرى وبين العاصمة الادارية، وتم بالفعل البدء في تنفيذ هذا المشروع منذ فترة وكانت هناك مجموعة من الأهداف ينتظرها كل المسؤولين عند البدء في تنفيذ هذا المشروع خاصة أنه كانت تكلفته ضخمة إلى حد كبير، وخلال النقال سوف نوضح مجموعة من أهم التفاصيل عن هذا المسار.

 الهدف من تنفيذ مشروع خط مونوريل العاصمة الإدارية

كان الهدف من إنشاء مسار مونوريل العاصمة الإدارية هي الأهداف التالية:

  • توفير وسيلة تكون من أفضل الوسائل العصرية والسريعة لكي يتم نقل كل المواطنين من القاهرة إلى العاصمة الإدارية.
  • تنفيذ التنمية التي يبحث عنها العديد من المواطنين لتحقيق الرؤية المحددة في عام 2030، حيث أن هذه المنظومة تعتبر من أهم منظومات التنمية في السنوات الأخيرة.
  • يخدم هذا الخط العديد من المناطق مثل مدينة نصر والقاهرة، حيث يكون من السهل نقل كل الموظفين أو الوافدين.
  • يكون له عائد اقتصادي كبير بسبب انخفاض معدلات الوقود، والاختناقات المرورية التي يعاني منها المواطنين.
  • توفير الكثير من فرص العمل والعمل يكون دائم.

مسار مونوريل العاصمة الإدارية

وزارة النقل تعلن تثبيت أول قطار على مسار مونوريل

كما أعلنت الحكومة منذ فترة قصيرة أنه وفي الأخير تم تثبيت قطار على مسار مونوريل العاصمة الإدارية وذلك بالمقابل لفندق الماسة، حيث أن الوزارة أكدت عدة مرات على نجاح هذا المشروع، كما أنه إلى هذا الوقت الحالي تم الإمداد بحوالي قطارين فقط، ولكن المسار سوف يشغله 40 قطار في الفترة القادمة، وفي الفترة الحالية يتم تصنيع باقي الأسطول.

وفي النهاية ننتظر جميعًا أخبار مبشرة في الفترة القادمة بانطلاق أول مسار في القطارات، وهذه سوف تكون بداية مبشرة لنجاح العاصمة الإدارية.

 وربما بعد سنوات يكون مسار مونوريل العاصمة الإدارية هو إحدى الأماكن الحضارية المميزة التي توفر وتسهل على كل المسافرين الذهاب الى العاصمة والاطلاع على كل التحديات التي قامت بها الحكومة في السنوات الأخيرة حتى تصبح البلاد بأفضل حال، وتكون مرآة لكل الشعوب يرون فيها مظاهر الحضارة والتجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.