التخطي إلى المحتوى

يعتبر الديوان الملكي السعودي الحلقة التي تصل بين المواطنيين السعوديين والملك سلمان، وذلك لأن دور الديوان الملكي يمثل  الهيئة التنفيذية الخاصة بشؤون المملكة العربية السعودية ويباشر منه الملك سلمان أمور وقضايا المملكة الداخلية والخارجية، ويستقبل الديوان الملكي السعودي شكاوي المواطنين السعودين، ويوجد العديد من الأفرع من مكاتب خاصة بمستشاري الملك سلمان، ويقدم أيضا الديوان الملكي العديد من المساعدات للمواطنين السعوديين  الأشد إحتياجا وذلك بتوافق الشروط المحددة مع الشخص المتقدم للمساعدة، وسوف نعرف الشروط بالتفصيل.

 طلب مساعدة مالية لتسديد الديون

كما عرفنا من قبل أن الديوان الملكي يقدم العديد من المساعدات المالية والعينية ولكن للمواطنين الذي يتوافق معهم الشروط والأحكام المحددة من قبل الديوان، حيث يقوم المواطن الذي يرغب في الحصول علي هذه المساعدة  المالية بتقديم برقية يقوم بها بطلب هذا الدعم من الديوان الملكي السعودي، وعند كتابة البرقية يجب مراعاة  بعض الأمور التي تتمثل فيما يلي:

  • عند بداية البرقية يجب توجيه التحية لملك السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وعند الإنتهاء من تحية الملك سلمان يتوجه لتحية أمير الديوان الملكي .
  • يقدم المتقدم للطالب أوراق تثبت الدخل الشهري الخاص بالمتقدم، وإحضار شهادة من عمل الشخص المتقدم بالبدلات إن وجدت، ويتم كتابة عدد أفراد أسرة المتقدم مع كتابة سن أبناء المتقدم وتحديد حالتهم سواء يعملون أو متزوجون .
  • ولابد من كتابة أرقام تواصل المتقدم للطلب والبريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم، حتي يعرف الديوان الملكي بالتواصل مع المتقدم .
  • وفي نهاية الخطاب يقوم كاتب البرقية والمتقدم بشكر خادم الحرمين الملك سلمان لتقديمه هذا الدعم وهذه المساعدات للمواطنين .
  • يتم إرسال هذه البرقية علي هذا العنوان :- ( الهدا 7636 – الرياض 12911 – المملكة العربية السعودية ) .
  • يتم الرد علي الطلب في خلال 30 يوما من تاريخ إرسال الطلب .

الخدمات المقدمة من الديوان الملكي السعودي

يقدم الديوان الملكي السعودي الكثير من المساعدات للمواطنين السعوديين المحتاجين للمساعدة، ولا تقتصر مساعدات الديوان الملكي السعودي علي الأموال فقط بل يقدم العلاج لأصحاب الأمراض المزمنة ويتم صرف العلاج علي نفقة الدولة، وأيضا يقوم تدبير أموربعض المسجونين الذين دخلو السجن بسبب ديونهم،

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.