التخطي إلى المحتوى
مكافأة نهاية الخدمة للمعلم وآلية حساب المكافأة 2022
مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين وآلية حساب المكافأة 2022
مكافأة نهاية الخدمة للمعلم تقديرا لمجهودهم الذي قدموه في تعليم الأبناء في مراحل التعليم المختلفة، ويقوم المعلم بمهمة سامية لذلك لابد من تقديم مكافأة مالية لهم في نهاية مدة الخدمة ولذلك تختلف قيمة هذه المكافأة تبعاً لمدة الخدمة في القطاع التعليمي، ووفق معايير معينة، ويمكن للمعلم التقديم على التقاعد المبكر وفق الشروط التي تم وضعها من قبل الوزارة، ووفق حاجة العمل، ويتم حساب مكافأة نهايةالخدمة للتقاعد المبكر وفق مدة الخدمة للمعلم سوف نتعرف على كل ما يتعلق بالتقاعد ومعايير المكافأة في نهاية الخدمة.

مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين

قد يبحث المعلم عن قيمة المكافأة التي يحظى بها بعد سنوات من الخدمة في التعليم. وقيمة المكافأة يتحدد ببعض الضوابط والشروط التي تم وضعها طبقا للقانون. يحظى المعلم بمكافأة على الخدمات الجليلة التي قدمها في القطاع التعليمي. تكون المكافاة بمثابة تقديرا لتلك الجهود في خدمة رسالة العلم. ويجب أن تتحقق شروط العمل ومنها الستمرارية في التدريس لمدة لا تقل عن ثلاث أو أربع سنوات للحصول على المكافأة. عدم الانقاطاع عن العمل أو فسخ العقد في العمل.
مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين وآلية حساب المكافأة 2022
مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين وآلية حساب المكافأة 2022

حساب مكافأة نهاية الخدمة

يتم حساب مكافأة نهاية الخدمة في الخدمة المدنية طبقا لمدة الخدمة التي تم قضائها في العمل ويحصل الموظف في القطاع الحكومي على المكافأة كاملة بعد مضي مدة لا تقل عن عشرة أعوام ويكون العمل بها متصل وغير متقطع. يحصل الموظف في القطاع التعليمي وهو أحد قطاعات الحكومة طبقا لقانون الخدمة المدنية على قيمة المكافأة على عدد السنوات ويمكن حساب تلك القيمة تقريبا من خلال الآلية التالية عبر حاسبة الموارد البشرية ويمكن اتباع الخطوات التالية:
  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • من الصفحة الرئيسية اختيار بوابة الثقافة العمالية ومنه الضغط على حسابة نهاية الخدمة.
  • الدخول على الحاسبة وكتابة البيانات المطلوبة ومنها نوع العقد.
  • اختيار سبب انتهاء الخدمة من القائمة.
  • كتابة قيمة الراتب وعدد سنوات الخدمة.
  • الضغط على علامة يساوي لمعرفة قيمة المكافأة الكلية.
يحصل المعلم على مكافأة نهاية الخدمة طبقا لقانون الخدمة المدنية المطبق على موظفي القطاع الحكومي.  عبارة عن قيمة مالية محددة يدفعها القطاع للموظف أو صاحب العمل في القطاع الخاص عند الانقطاع عن العمل سواء كان للموظف عقد محدد المدة أم لا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.