مميزات وعيوب iOS 15 الجديد لمستخدمي آيفون

قامت آبل بالاعلان عن إطلاق ميزة iOS 15 الجديدة لمستخدمي iPhone في الخطاب الرئيسي في مؤتمر مطوري Apple WWDC21 لهذا العام، تتضمن iOS 15 تحسينات كبيرة على FaceTime، مما يجعله منافسًا اجتماعًا للتطبيقات، بالإضافة إلى التغييرات الرئيسية لإدارة الإنذارات للتركيز بشكل أفضل على الأشياء المهمة للمستخدمين، بالإضافة إلى تحسينات الطقس والخرائط وتطبيقات المحفظة ومتصفح Safari، مع المزيد من ميزات الخصوصية والقدرة على استخدام Siri، دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

مميزات iOS 15 الجديدة:

  1. تحسينات كبيرة وميزات جديدة في FaceTime: تلقى تطبيق دردشة الفيديو FaceTime في iOS 15 تحسينات كبيرة والعديد من الميزات الجديدة، مما يجعله منافسًا لتطبيقات مؤتمرات الفيديو مثل Zoom.
  2. دعم الصوت المكاني: يتيح ذلك تجربة أكثر طبيعية عند إجراء مكالمات الفيديو عبر FaceTime.
  3. العرض الشبكي: يتيح ذلك للأشخاص المشاركين في مكالمة FaceTime أن يتم عرضها في نفس مربع الحجم على الشاشة، مما يوفر القدرة على إجراء محادثات أفضل مع المزيد من المستخدمين، وسوف يميز المتحدث تلقائيًا لمعرفة من يتحدث دائمًا.
  4. الوضع الرأسي: وضع يوفر تأثير تمويه الخلفية أثناء مكالمة الفيديو، مما يوفر تجربة أكثر احترافية.
  5. عزل ضوضاء الخلفية: تقليل ضوضاء الخلفية أثناء المكالمة، على سبيل المثال، عندما تكون هناك موسيقى مهمة أو أصوات مهمة في الخلفية، يمكن استخدام وضع يسمى “طيف واسع” لاستعادة الصوت المحيط.
  6. تحديد موعدًا لمكالمة فيديو: حدد موعدًا لمكالمة فيديو عبر FaceTime واحصل على رابط فريد لمشاركته مع الأصدقاء والعائلة والزملاء عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل أو حتى WhatsApp، بحيث يمكنك الانضمام إلى المكالمة بسهولة بمجرد النقر على الرابط.
  7. المكالمات مع مستخدمي Android و Windows.
  8. مشاركة المحتوى بسهولة عبر FaceTime أو أثناء المكالمة.
  9. ميزة التركيز Focus لتجنب الإلهاء.
  10. تصميم جديد وميزات جديدة:  أعادت Apple تصميم متصفح Safari في الإصدار الجديد من iOS 15، وجعلت شريط علامات التبويب أصغر، مما يجعل الوصول أسهل ويمنح المستخدمين مساحة أكبر للتصفح، ويوفر المتصفح القدرة على جمع علامات التبويب أو الصفحات المفتوحة وهي مجموعة مشابهة  لمجموعات علامات التبويب Chrome التي قدمتها Google مؤخرًا.

مميزات iOS 15 الجديدة القادمة لمستخدمي آيفون

سلبيات وعيوب iOS 15 :

  1. مواجهة أخطاء متعددة في النظام.
  2. بعض التطبيقات غير متوافقة مع التحديث الجديد، مما يؤدي إلى تعطلها.
  3. قد تحدث مشاكل أثناء عملية التثبيت، مما يؤدي إلى عواقب وخيمة مثل فقدان البيانات (خاصة عند محاولة تثبيت النظام يدويًا بدون حساب مطور).
  4. إذا كنت مهتمًا بالإصدار التجريبي، فلا يوجد كسر حماية متاح.
  5. لا يمكن نسخه احتياطيًا في الإصدار التجريبي.

 الأجهزة التي ستحصل على تحديث iOS 15 :

  1. هواتف ايفون 12 و12 برو و12 برو ماكس و12 ميني.
  2. سلسلة هواتف ايفون 11.
  3. ايفون X وXs وXs ماكس وXr.
  4. وأيضا 6s وايفون 6s ماكس.
  5. سلسلة 7 و7 بلس و8 و8 بلس.
  6. ايفون SE وايفون SE 2020.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.