التخطي إلى المحتوى

استطاع موكب العام الدراسي الحالي أن يقطع منتصف الطريق نحو نهايته، وما يهمنا ليس مجرد الوصول بل وإدراك النجاح الذي ننتظره وتنتظره القيادات في المملكة، بعد توفيرها كافة المتطلبات التي احتاجها تنفيذ النظام الدراسي الجديد، وهذا ما يعكف عليه القائمون على العملية التعليمية الآن، حيث يقومون بتقييم التجربة في شطرها الأول، حتى يتمكنوا من تعزيز المكتسبات وتفادي السلبيات خلال الشطر الثاني من العام الدراسي الحالي.

وزارة التعليم السعودية دائما ما تقترب من أرض الواقع عند وضعها لبرنامجها للعام الدراسي، حيث تتخذ من آراء المواطنين ومتطلبات الطلاب مشعلا لها تنير به الطريق، حتى تتجنب التصادم بين قراراتها ورغبات الطلاب وأولياء أمورهم، حيث تطلب تطبيق النظام الدراسي الجديد إطالة أيام الدراسة مقارنة بالأعوام السابقة، فوضعت الوزارة تقويم دراسي يتناسب مع متطلبات كل فصل دراسي، ليتم تقديم الكم التعليمي المناسب بالكيف المناسب في الوقت المناسب، وتم تحديد أوقات الإجازات التي تفصل أيام الدراسة بآلية علمية بعد دراسة متأنية.

خبر سار يغفل عنه الطلاب في رمضان:

تم تعويض الطالب السعودي عن ساعات الدراسة الطويلة بعدد من الإجازات التي تمكنه من استرجاع نشاطه وحيويته التي ربما يفقدها أو ينتقص من قدرها استمرار العام الدراسي لمدة مائة وثلاثة وثمانون يوما دراسيا، فكانت الإجازات الدفة الأخرى التي تقود استمرار العملية التعليمية بنفس قوتها، حيث استحوذت الإجازات على تسعة وستون يوما تخترق العملية الدراسية لتخفف كاهل الطلاب من الحمل التعليمي.

ووضعت الوزارة خطة متوازنة لتنظيم الدراسة خلال شهر رمضان لما للشهر الفضيل من روحانيات خاصة، حيث وضعت في اعتبارها طلبات الطلاب من تخفيف أيام الدراسة في رمضان وكذلك حرصها على استمرار العملية التعليمية، فقامت بتقديم إجازة عيد الفطر لتبدأ من يوم الخامس والعشرون من أبريل 2022 ميلاديا، الموافق 24 من رمضان 1443  هجريا.

بخلاف أيام العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع والتي تتكرر 4 مرات، أي حوالي 14 يوما يحصل عليها الطلاب كإجازة خلال شهر رمضان وهذا هو الشيء السار الذي تحدثنا عنه، وهذا ما يجهله الكثيرون ويطالبون بوقف الدراسة في رمضان، فشاركنا الرأي عزيزي القارئ هل أنت مؤيد أم معارض لتعليق الدراسة خلال شهر رمضان وسوف ننتظر إجاباتكم في التعليقات فآرائكم تهمنا.

جوجل نيوز

التعليقات

  1. اعتقد انو لازم يتم تخفيف عدد الحصص في رمضان او تقليل وقت الحصة بدل 50 تصير40 دقيقة او تصير عن بعد بين ايام مختلفة او مجموعةA وB رأي شخصي

  2. قلصو الحصص خلوها اربع حصص عشان لانتعب خاصه الابتداى يبغالنا نجلس معهم واحنا ورانا مليون شغله

  3. اي والله الابتدائي وخاصة الصف الاول نقصو الحصص مرة الوقت طويل واصعب من التعليم تجليس الطفل امام المنصة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.