التخطي إلى المحتوى
حقيقة صرف منحة العمالة غير المنتظمة مرة أخرى إليك التفاصيل
منحة العمالة غير المنتظمة

منحة العمالة غير المنتظمة يتساءل الناس عنها في تلك الأيام بسؤال هل سيتم صرف تلك المنحة مرة أخرى أم لأ، كما أن اعتقد بعض الناس أنها سوف تصرف مرة أخرى وترددت تلك الأقاويل على مواقع التواصل الاجتماعي من فيس بوك وتويتر، ولكن ذلك الخبر غير صحيح بالمرة حيث تم نفي ذلك الخبر عن طريق مصدر من وزارة القوى العاملة.

منحة العمالة غير المنتظمة

تلك المنحة كانت مقدمة للعمالة غير المنتظرة وذلك عبر التقديم على الموقع الإلكتروني الذي حددته الوزارة للمواطنين في كافة أنحاء المحافظات وبشروط معينة، ولكنها لم تعد تصرف مرة أخرى كما أعتقد البعض من الناس.

كما أن مصدر أدلى بتصريح أن تلك المنحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة لا ترتبط فقط بوزارة القوى العاملة، ولكنها قرار وميزانية دولة كاملة، كما أن الوزارة قد حظرت من الكثير من الصفحات التي تتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ذلك الخبر ويجب التأكد من صحته.

تكذيب خبر منحة العمالة غير المنتظمة مرة أخرى

نصحت الوزارة الشعب المصري بشأن الكثير من الصفحات التي نشأت على الإنترنت عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وتتصل بالكثير من العمال هاتفيا بشأن الحصول على مبالغ مالية لكي يتم صرف المنحة لهم ويعد ذلك غير صحيح وغير مرتبط بالوزارة.

كما أن تلك الصفحات مميزة وهدفها الأساسي هو استغلال العمال بالحصول على الاسم ورقم البطاقة من أجل أعمال غير مشروعة، لذلك يجب على كل من يجد تلك الصفحات أن يبلغ بسرعة ويخطر الجهات المعنية لكي تتعامل معها.

خصصت وزارة القوى العاملة ووزارة الاتصالات رقم ساخن وهو 142 ورقم آخر وهو 01212201303 لكي يتم استقبال كافة الاستفسارات عن العمالة غير المنتظمة وذلك على الواتس اب وذلك لحماية المواطنين من الصفحات المزيفة.

أوضحت الوزارة من خلال إطار خطة مصرية شاملة لكي تحمي الفئة المستهدفة من تلك المنحة من المواطنين أنه يجب ألا يتبع المواطنين تلك الشائعات والمعلومات الخاطئة التي تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ويجب التأكد من صحة تلك الأخبار وذلك من خلال موقع الوزارة الرسمي والصفحة الرسمية لها على الفيس بوك الخاصة بمجلس الوزراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *