التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن منح الجنسية السعودية لـ3 رياضيين من لاعبي كرة القدم وأول تعليق من اللاعبين
منح الجنسية السعودية لـ3 رياضيين

الحصول على الجنسية السعودية يتم وفق شروط وضوابط معينة تفرضها حكومة المملكة العربية السعودية، وبالإضافة إلى ذلك يتم منح الجنسية السعودية للأفراد المتميزين ذوي الخبرة والكفاءة في كافة المجالات، وأطلقت الحكومة على ذلك الأمر مصطلح آلية تجنيس أصحاب الكفاءات وفي ظل هذه الآلية قد تم منح الجنسية السعودية لـ3 رياضيين في مجال كرة القدم.

منح الجنسية السعودية لـ3 رياضيين

تفرض الحكومة السعودية العديد من الشروط والضوابط الصارمة لمنح الجنسية السعودية للأجانب، ولكن أطلقت الحكومة السعودية آلية تجنيس أصحاب الكفاءات في جميع المجالات العلمية والرياضية.

وجاء في صحيفة الرياضية خبر عن إصدار صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالموافقة على قرار منح الجنسية السعودية لـ3 رياضيين يمتلكون الخبرة والكفاءة والتميز في مجال كرة القدم.

اللاعبين الثلاثة الحاصلين على الجنسية السعودية

بعد أن يتم إصدار قرار بمنح الجنسية السعودية إلى ثلاثة رياضين فلقد زادت نسبة البحث للتعرف عليهم، وهم:

  • عبد الفتاح بن آدم بن أحمد محمد وهو أحد لاعبي نادي النصر وقد سبق له أن مثل المنتخب السعودي لكرة القدم في الكثير من المشاركات، ولقد ولد في المملكة العربية السعودية.
  •  مختار بن علي عبد الله شيخ وهو أحد لاعبي نادي النصر وقد ساهم بشكل كبير في تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم، للمشاركة في أولمبياد طوكيو لعام 2020 وقد سبق له الاحتراف في نادي تشيلسي الإنجليزي، وهو من مواليد المملكة العربية السعودية.

  • هارون بن موسى بن كمارا وأحد لاعبي نادي الاتحاد في جدة والذي مثل منتخب بلاده في منتخب الشباب الأوليمبي، وقد وقع عليه الاختيار لأكثر من مرة للمشاركة في معسكر المنتخب الأول، وهو من مواليد المملكة العربية السعودية.

وبعد صدور الموافقة على منح الجنسية لهؤلاء الرياضيين قد نشر كل منهم على حسابه الرسمي بموقع تويتر تغريدة، وذلك للتعبير عن مدى شكرهم وامتنانهم لصاحب السمو وخادم الحرمين الشريفين عن منحهم الجنسية السعودية.

شروط منح الجنسية السعودية للأجانب

في سياق الحديث عن منح الجنسية السعودية لـ3 رياضيين سنوضح لكم شروط منح الجنسية السعودية للأجانب، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • بلوغ سن الرشد.
  • الإقامة في المملكة العربية السعودية لمدة 10 سنوات متتالية.
  • لم يسبق الحكم عليه بأي أحكام قضائية في جرائم أخلاقية.
  • يجيد اللغة العربية بشكل جيد كتابة وقراءة وتحدث.
  • إثبات حصوله على دخل مادي بطريقة مشروعة.
  • سليم عقلياً وجسدياً.
  • صاحب مهنة تحتاج إليها المملكة العربية السعودية باستثناء من ولد في المملكة لأب مجهول وأم أجنبية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *