التخطي إلى المحتوى
منح ميدالية الاستحقاق بأمر ملكي لـ21 مقيم داخل السعودية تبرعوا بالدم لـ10 مرات

ميدالية الاستحقاق حصل عليها على 21 مقيم متواجد داخل المملكة العربية السعودية بعد أن وافق الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على القيام بالتشييد بالأمر الذي خرج منهم حيث قاموا بالتبرع لعشر مرات، ويجب أن تعلم أن في العام الماضي حرص خادم الحرمين على إعطاء ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية لثلاثة عشر شخصًا، وعليك أن تدرك أن هذه الميدالية يمكن أن تمنح للمدنيين والعسكريين، لأنها تصدر بأمر ملكي حيث يتم تقديمها للأشخاص الذين يقدمون خدمات للدولة ومؤسساتها خاصة كانت أو حكومية.

منح ميدالية الاستحقاق

يتم منح ميدالية الاستحقاق للأشخاص الذين سعوا لتقديم خدمة جيدة قد تنقذ روح في المقابل، وحرص الواحد وعشرين مقيم الحصول على جائزة الاستحقاق هذه بسبب تبرعهم بالدم لعشر مرات، وهذا أمر جيد لأن هناك العشرات كل يوم يفقدون أرواحهم بسبب عدم توافر فصائل الدماء بكثرة، لذلك هم مستحقين لها بشكل كبير.

مميزات وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى

يجب أن تتأكد أن ميدالية الاستحقاق لن تعطي لأشخاص لم يفيدوا المملكة أو مؤسساتها في شيء، لذلك يستحقون بشكل أو بآخر هذه المميزات التي تتوافق بشكل كامل مع قوانين البلد ودستورها، وتعرف على هذه المميزات:

  • وسام الملك فيصل وميدالية خاصة باسم الملك عبد العزيز، وتوجد العديد من وسائل التكريم الأخرى داخل المملكة.
  • يجب أن تعلم أن ميدالية الاستحقاق واحدة من أفضل طرق التكريم داخل المملكة للمقيمين والمواطنين.
  • يتم إعطاء هذا الوسام لجميع المتبرعين بالدماء ولم يأخذوا مقابل مدي أمام تقديم هذه الخدمة.
  • الهف وراء هذا التكريم هو حث الكثيرين من المواطنين والمقيمين بالذهاب والتبرع بشكل دائم، وهذا لأنه مفيد للمتبرع ومفيد للشخص الذي سيتبرع له بكل الأحوال.
مميزات وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى
مميزات وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى

استلام ميدالية الاستحقاق

سبق وذكرنا أنك ستحصل على وسام الاستحقاق إذا قمت بفعل عمل جيد أو خير ولم تطلب مقابل له، فعند حصولك على هذا الوسام ستقوم باستلام الآتي:

  • إذا حصلت على الوسام فأنت تستحق الحصول على خصم يصل إلى خمسين في المائة على جميع وسائل الطيران، حتى وإن كان خاصة ورحلات خارجية وداخلية.
  • إذا قمت بالتبرع وأنت تعاني من مرض الفشل الكلوي فسيجعلك تحصل إجازة مدفوعة الأجر خلال أيام جلسات الغسيل الكلوي.
  • لكن إذا كان لديك مرض فشلي كلوي مزمن فيمكنه أن يصحل على حوالي سبعين في المائة من راتبه السابق خلال فترة تقاعده، وفترة التقاعد هذه تكون تشريفية.

أنواع ميدالية الاستحقاق

ميدالية الاستحقاق لها أنواع، ألا وهي:

  • ميدالية الاستحقاق من الدرجة الأولى مصنوعة من الذهب الخالص.
  • ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية مصنوعة من الفضة.
  • ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة مصنوعة من عنصر البرونز.

كما يجب أن تعرف أن الملك سليمان هو الوحيد الذي يقدر على إعطاء المقيمين أو السعوديين مثل هذه الميدالية بالإضافة إلى وسام الملك سليمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *