التخطي إلى المحتوى
منصات تداول العملات الرقمية في السعودية وهل التداول قانوني أم لا؟

كما لاحظنا جميعا في السنوات الماضية أن نسبة البحث عن تفاصيل تخص العملات الرقمية ارتفعت للغاية، حيث أن العملات الرقمية نالت شهرة كبيرة وحققت انتشار ضخم في العالم اجمع، وبهذا  أصبحت من المطالب الأكثر انتشارا بين المستثمرين والمتداولين العرب والأجانب، ولكي تشرع في البدء في تداول العملات الرقمية فيجب عليك التعرف بعض التفاصيل حول العملات الرقمية وعن منصة تداول إلكترونية في الدولة التي تعيش بها، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لك أشهر منصات تداول العملات الرقمية في السعودية، كما سوف نطلعكم علي اهم الأخبار التي تخص تداول العملات الرقمية بشكل عام في السعودية وهل هي قانونية أم لا وأكثر من هذا سوف تجده في هذا المقال فتابعوا معنا.

منصة تداول إلكترونية في العملات الرقمية

يجب عليك أن تعرف بعض الأساسيات في مجال تداول العملات الرقمية قبل البدء فيه وقبل معرفة أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية، يجب العلم أن بعض الدول العربية ترفض تداول العملات الرقمية وترفض الاعتراف بها قانونا، كما أن السعودية حتى ألان ترفض الاعتراف بها كعملة موثقة يمكنك الاعتماد عليها، ولكن هذا لا يخفي النجاح الواسع الذي حققته منصات تداول العملات الرقمية في المملكة، ورغم هذا فإن الحكومة السعودية تبحث في الموضوع بشكل أعمق ومن المحتمل أن تعترف المملكة بالعملات الرقمية خلال السنوات القليلة القادمة.

هل تداول العملات الرقمية في السعودية قانوني أم لا؟

كما ذكرنا في الفقرة السابقة انه حتي ألان لم تعترف السلطات السعودية بالعملات الورقية بشكل رسمي، ولكن رغم ذلك فإن الحكومة السعودية لا تمنع تداولها والاستثمار فيها، كما لا يوجد قانون صريح يجرم أو يضع مخالفات على من يقوم بالتعامل باستخدام العملات الرقمية، وهذا يرجع الي اعتراف بعض الدول العربية بهذه العملات، كما أن السعودية تدرس إنشاء عملة رقمية خاصة بها تسمى عملة العابر وسوف تكون هذه العملة بين السعودية والإمارات المتحدة.

منصات تداول العملات الرقمية في السعودية:

  1. منصة Bittrex: تعد منصة Bittrex التي تحظى بشهرة كبيرة عالميا كما انه يمكن أن يتم تداول العملات الرقمية من خلالها في السعودية، وتحظى هذه المنصة بالمرتبة الثانية حول العالم، حيث أنها توفر لعملائها الأمان التام على الأموال التي يتم تداولها في العملات الرقمية من خلالها، كما تدعم المنصة أكثر من 190 عملة رقمية عالمية.
  2. منصة CEX: تعتبر منصة CEX من المنصات الأكثر استخداما في السعودية والعالم، حيث أنها تسمح لعملائها أن يقوموا بشراء العملات الرقمية مقابل العملات النقدية بكل سهولة وتحت أمان قوي توفره المنصة، يقع المقر الرئيسي لهذه المنصة في بريطانيا ولكن من عيوب هذه المنصة هي عدم تداول الكثير من العملات الرقمية فهي تقتصر على العملات الرقمية التي لها شهرة كبيرة فقط.
  3. منصة coinbase: يقع المقر الرئيسي لمنصة coinbase ولاية سان فرانسيسكو وهي من أشهر المنصات التي توفر أمان كبير لعملائها، ولكن من عيوب هذه المنصة هي صعوبة التداول فيها، حيث أنه من قوانينها أن لا يتم التداول إلا من خلال حساب بنكي في بايبال ولا تسمح بـ الماستر كارد او بـ الفيزا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.