التخطي إلى المحتوى

أعلنت منصة إحسان لحجز الأضاحي عن بدء تسجيل برنامج الأضاحي المتوافق مع اقتراب عيد الأضحى، والذي يتم للعام الثاني علي التوالي هذا العام عام 1442، هذا البرنامج يتيح الذبائح والتضحيات والفدية وذبح العقيقة، امنحها بالكامل لمن يستحقها.

منصة إحسان لحجز الأضاحي

منصة إحسان هي منصة إلكترونية أطلقتها المملكة العربية السعودية، لا يمكن مساعدة الجمعيات الخيرية بشكل مباشر بموجب القانون، لذا فهي تساعد المحتاجين والفقراء في المملكة الذين يطالبون بالديون من الجمعيات الخيرية ويطلبون المساعدة أو المساعدة المالية أو الطبية.

تأسست منصة إحسان بموجب المرسوم الملكي رقم (48019) من خلال الاستثمار في البيانات والذكاء الاصطناعي لتقديم حلول تقنية متقدمة والعمل مع مدنيين غير ربحيين لبناء أنظمة فعالة، يزيد من تأثير واستدامة مشاريع الخدمات التنموية القطاع الخاص لتعزيز دور المملكة في العمل الخيري التنموي وزيادة مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي الإجمالي.

تم تطوير منصة إحسان من قبل إدارة الذكاء الاصطناعي للبيانات في المملكة العربية السعودية (SDAYA). ويهدف إلى إضافة قيمة إلى العمل الخيري لعامة الناس من خلال جمع التبرعات ومكافأتها، وزيادة مصداقية وشفافية العمل الخيري والعمل التنموي.

كيف تستخدم منصة احسان؟

يمكن لجميع الأفراد الاستفادة من  منصة إحسان لحجز الأضاحي عن طريق البرامج والخدمات الإلكترونية التي تقدمها باتباع الخطوات التالية:

  1.  يدخل المستخدمون إلى الصفحة الرئيسية لـ Ihsan RD
  2.  اضغط على أيقونة التسجيل الموجودة أعلى الصفحة الرئيسية لمؤسسة إحسان.
  3.  اذهب إلى صفحة التسجيل وانقر على أيقونة “إنشاء حساب جديد”.
  4.  إدخال تفاصيل التسجيل في المنصة على الصفحة المخصصة لذلك. على سبيل المثال، “أدخل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك المحمول وأدخل رمز التحقق الخاص بك.”
  5.  اضغط على أيقونة إنشاء حساب جديد للتسجيل في منصة إحسان الخيرية.
  6.  يمكنك الآن الضغط على الخدمة المطلوبة لاستخدام الخدمة المقدمة من إحسان.

ما هو برنامج إحسان للتبرع

برنامج التبرع هو برنامج تم تطويره من قبل منصة إحسان للأنشطة الخيرية؛ برنامج التضحية، بالإضافة إلى السرعة والسرية، يتميز بضمان توزيع التضحية بنجاح لمن يحتاجونها،. تعاونت إحسان مع جمعية خيرية لتحديد مكان توزيع اللحوم. كما يوفر البرنامج للمشاركين الوعي اللازم لمعرفة المصارف الشرعية والمواقع التي يتم فيها توزيع الاضاحي، كما أتاحت منصة إحسان تقديم طلب تسجيل أضاحي عيد الأضحى لمن يريد أداء فريضة الحج. بعد أداء طقوس الحج، يجب على الحجاج تقديم تضحية.

توفر منصة إحسان آلية الحجز والدفع، بشرط أن يتم توجيه التبرع بعد ذلك إلى الشخص الذي يحتاجه، هذه هي الوظيفة الرئيسية للمنصة لتلقي التبرعات وإعادة توجيهها للعديد من الخدمات، علما أن برنامج التبرع يقدم تبرعات للمستخدمين خلال 60 ثانية كما صرح المهندس عبدالعزيز الحمادي الرئيس التنفيذي لمنصة إحسان، ويضمن برنامج التبرع الشروط القانونية للتبرعات من حيث النوع والمواصفات والتوزيع علي المستفيدين من المملكة.

كيف يمكنني التسجيل والحجز على منصة احسان

في الآونة الأخيرة، يستعد العديد من المسلمين لتقديم التضحيات خلال الحج في مكة المكرمة وموسم عيد الأضحى المبارك. يوضح السطر التالي خطوات استرداد التضحية وتسجيل الحجز على المنصة وهي كالاتي:

  •  قم بتسجيل الدخول إلى المنصة بواسطة الموقع الرسمي.
  •  اختر أيقونة برنامج التضحية من قائمة البرامج لدينا.
  •  اختر اطلب الآن
  •  سيتم تقديم العديد من الخيارات للاختيار من بينها ويمكنك تحديدها جميعًا.
  •  عرض سعر الضحية المختارة.
  •  انقر على أيقونة “اشتراك”.
  •  ادخل رقم جوالك لتحصل على رقم طلبك ومتابعته.
  •  يتم تحديد آلية الدفع.
  •  حدد التضحية.
  •  اتبع الخطوات لإتمام عملية الدفع.
  •  سيتلقى المستفيدون معلومات محدثة عن حالة تبرعاتهم في أقرب وقت ممكن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.