منصة التطوع الصحي تسجيل الدخول وكيفية احتساب ساعات التطوع لطلاب الثانوية

في التقرير التالي نتابع معكم منصة التطوع الصحي بالمملكة العربية السعودية، والتي تعد واحدة من أهم المنصات الخدمية، والتي تعمل على تنظيم العلاقة بين الجهات الموفرة للفرص، وبين المتطوعين الراغبين في الانضمام لتلك الفرص، تابع التقرير للتعرف على مزيد من التفاصيل حول كيفية التطوع وكيفة عرض الفرص التطوعية بكافة المجالات المتاحة.

منصة التطوع الصحي

منصة التطوع الصحي من الموضوعات الهامة بالمملكة السعودية، حيث يعد العمل التطوعي من سمات المجتمعات الحيوية، لدوره في تفعيل طاقات المجتمع، والعمل على اثراء الوطن بانجازات ابناءه وسواعدهم، حيث يمكن عبر منصة العمل التطوعي، ان تتطوع وفق الزمان والمكان والمكان الذي يتناسب مع خبراتك واهتماماتك، حيث تتيح المنصة توثيق ساعات التطوع واصدار شهادة التطوع، لذا تدعو المملكة إلى انضمام ابناءها لمواكبة رؤية 2030، والانضمام إلى مليون متطوع.

كذلك يهدف مركز التطوع الصحي التابع لوزارة الصحة السعودية، بالتعاون من خلال تطبيق برنامج” سواعد الصحة” إلى العمل على توفير 1500 متطوعا لتقديم الخدمات للحجاج خلال موسم الحج.

وقد ألزمت وزارة التعليم الراغبين في الحصول على الشهادة الثانوية بضرورة المشاكة في منصة التطوع الصحي، حيث أنها تهدف غلى تحقيق التشارك الملتزم بين مختلف الأفراد والجهات ذات العلاقة.

منصة التطوع الصحي تسجيل الدخول

  • تتبع الرابط من هنا، لتسجيل الدخول والتعرف على فرص التطوع المتاحة.

كيفية التسجيل في منصة التطوع الصحي

أهمية منصة العمل التطوعي

تهدف منصة العمل التطوعي بالمملكة السعودية إلى العديد من الأهداف وفق رؤية 2030 والتي من أهمها:

  • الربط المتكامل بمركز المعلومات الوطني.
  • أيضا وصول كافة المتطوعين للفرص التطوعية بشكل أسهل وميسر.
  • كذلك توثيق ورصد الساعات التطوعية.
  • الحصول على اشعارات عن فرص التطوع، والتي تتناسب واهتمامات المتطوع.

ساعات التطوع الصحي

يتم احتساب عدد ساعات التطوع الصحي عبر المنصة، وفقا لمدة العمل التطوعي، على أن لا يزيد عدد ساعات التطوع التي يقضيها المتطوع عن 6 ساعات في اليوم.

كيف يستوفي طلاب الثانوية 40 ساعة عمل تطوع

يمكن لطلاب الثانوية العامة استيفاء الحصول على 40 ساعة تطوع، من خلال اتباع أحد المسارين:

  • الاول المشاركة في واحدة من 30 فرصة، يتم اعتمادها من قبل إدارة التعليمية، تنفذ بداخل المدرسة، وتتابعها الادارة، وترصد من خلال نظام نور.
  • أيضا تتم من خلال مشاركة الطالب في المنصة الوطنية للعمل التطوعي خارج المدرسة، حيث تتواف الفرص في كافة المدن والقرى.