التخطي إلى المحتوى
تعرف على رابط منصة حجز جواز سفر سوري 2022 وطريقة حجز دور
منصة حجز جواز سفر سوري

يرغب الكثير من المواطنين السوريين في رابط منصة حجز جواز سفر سوري 2022 وطريقة حجز دور على منصة نظام حجوزات جوازات السفر، وهذا هو نظام حجز الأدوار للحصول على الجوازات ، وهو يتطلب بيانات التسجيل لحجز موعد جديد.

منصة حجز جواز سفر سوري

رابط الموقع الخاص بحجز دور الجواز السوري 2022 من جانب وزارة الداخلية السورية تسعى الحكومة السورية إلى رقمنة العديد من الخدمات التي يحتاجها المواطنون بسهولة دون الحاجة إلى الاتصال بالمكتب المختص بهذا الشأن، كما يتم تفعيل الرابط الإلكتروني لجواز السفر السوري بحيث تم اختيار خدمة الحجز من أجل تحديد الموعد الدقيق المناسب للمواطنين لتنفيذ هذه الخدمة إلكترونياً، منصة حجز الجوازات السورية syria-visa.sy.

طريقة حجز دور جواز سفر سوريا www syria-visa sy

حاليًا يمكن لجميع المواطنين المقيمين في المحافظات السورية تحديد موعد للحصول على جواز سفر سوري، وموقع حجز جواز السفر في الخطوات التالية مرتبط بمنصة حجز جواز سفر للحصول على جواز سفر سوري في عام 2022.

  • كما  يمكنك الذهاب مباشرة إلى الموقع الرسمي لتحديد مواعيد وعمل الجوازات السورية من خلال هذا الرابط: syria-visa.sy
  • للاشتراك في الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال هذا الموقع.
  • حدد رموز حجز الدور حسب الموقع.
  • ثم حدد أيقونة التاريخ لتحديد تاريخ مناسب ومهم يخص موقع وزارة الداخلية السورية.
  • حدد الأيقونة واضبط الوقت المناسب.
  • ثم حدد رمز حفظ الموعد للحجز.

يعتبر جواز السفر السوري من أغلى جوازات السفر في العالم، رغم أنه يعتبر من أقل الجوازات قوة، فيما يأتي الجواز اللبناني في المقدمة من حيث السعر، وبحسب موقع وزارة الخارجية والمغتربين السورية، يتعين على السوريين المقيمين في الخارج دفع 300 دولار للحصول على جواز سفر جديد صالح لمدة ست سنوات فقط، يحمل جواز سفر سوري صالح لمدة 10 سنوات يكلف 600 دولار على الأقل بحسب تقرير نشرته قناة الحرة الأمريكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.