التخطي إلى المحتوى
الهيئة العامة للإحصاء تعلن اطلاق منصة قاعدة البيانات الإحصائية
اطلاق منصة قاعدة البيانات الإحصائية

اعلنت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية عن اطلاق منصة قاعدة البيانات الإحصائية، حيث تعتر واحدة من ضمن الجهات الحكومية التي وفرتها المملكة العربية السعودية، حيث تتمتع بكونها شخصية اعتبارية منفردة بذاتها، يترأسها وزير الاقتصاد والتخطيط بعضوية تتمثل في 15 جهة من بينها الجهات الحكومية الخاصة بها فضلاً عن القطاع الخاص، حيث تعد هذه الهيئة هي المرجع الإحصائي الأساسي والرسمي للبيانات والمعلومات في الممكلة السعودية، وإليكم تفاصيل المنصة التي أطلقتها حديثًا اليوم.

اطلاق منصة قاعدة البيانات الإحصائية

بعد تصريح الهئة العامة للإحصاء عن اطلاق منصة قاعدة البيانات الإحصائية، وضحت أن هذه المنصة تعد قناة موحدة تمكن الأفراد من نشر كافة البيانات الإحصائية التي تقوم بإنتاجها الهيئة العامة للإحصاء، فالمنصة تستثمر أجدد ما توصلت إليه تقنيات الذكاء الاصطناعي حول العالم للبحث داخل محتوياتها، حيث تتسم بمجموعة من المميزات التقنية والتي من أهمها ما يلي:

  • الربط بواسطة تقنية API
  •  استخدام الرسوم اليانية والبيانات الوصفية.
  • توفر المنصة تجربة مميزة فعالة لمستخدميها من ذوي الفئات العمرية المختلفة، حيث تضمن لهم الوصول لكافة البيانات والإحصاءات المتاحة من قبل الهيئة العامة للإحصاء ومن ثم التعرف على معطياتها الوصفية بكل سهولة ويسر.

الهدف من منصة قاعدة البيانات الإحصائية

كما وضحت الهيئة العامة للإحصاء الهدف من اطلاق منصة قاعدة البيانات الإحصائية، والذي يكمن في التالي:

  • مساندة ودعم الأفراد من مستخدمي البيانات سواء من الباحثين والفئة العامة من المستخدمين أو من الأفراد من صناع القرار وراسمي السياسات لدى القطاع الخاص أو القطاعات الحكومية.
  • توفير كافة المتطلبات الإحصائية لدة المنظات سواء لدولية أو الإقليمية.
  • تساعد مستخدميها في التعرف على الملخصات والتقارير الإحصائية التي تم تصميمها من قبل الهيئة العامة للإحصاء مخصوص من أجل إحصاء الجمهور العام.
  • تتضمن المنصة في مكوناتها باعتبار أنها قاعدة بيانات شاملة على الجداول الإحصائية، وتكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن مجموعة من البيانات الوصفية التي تغطي كافة المجالات سواء الاجتماعية أو البيئية أو السكانية أو الاقتصادية أو المعرفية.
  • المنصة تتبع أفضل الممارسات الدولية في مجال الإحصاء فيما يخص معايير نشر البيانات إلى جانب توفير مجموعة من الأدوات البسيطة والسهلة لتصميم ومشاكة التقارير المتاحة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *