منصة مدرستي وزارة التعليم تسجيل دخول الطلاب madrasati

صممت منصة مدرستي للطلاب، وذلك لإنجاز المسؤوليات والتكليفات اليومية لهم، فيمكن الطلاب تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي عن طريق حساب مايكروسوفت، أما بالنسبة لأولياء الأمور وجميع الإداريين، فيمكنهم دخول منصة مدرستي، عن طريق إدخال البيانات في نظام نور الخاصة بالمنصة، ويوجد أيضاً داخل منصة مدرستي نظام لدخول الاختبارات المركزية بطريقة مباشرة.

منصة مدرستي تسجيل دخول الطلاب

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن تطبيق منصة مدرستي التعليمية عن بعد، وبطريقة إلكترونية، وهذه المنصة تضمن العديد من الأساليب للتعلم عن بعد، كما أنها أيضاً تساعد في عمليات التعلم من الطلاب وكافة المنسوبين في الوزارة، وذلك لكي تسهم في تحقيق الأهداف المطلوبة من المناهج والمقررات الدراسية.

كما تدعم أيضا عمليات التعليم عن بعد، وتحقق المهارات والقيم المفيدة وذلك من أجل الحصول على مستقبل مبهر، في المملكة العربية السعودية.

المصادر التعليمية في منصة مدرستي

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن توفير أكثر من 45000 مصدر للتعليم خلال منصة مدرستي التعليمية، كما يراعى فى هذه المنصة الفروق الفردية بين الطلبة، كما تتوفر أيضا الكثير من الأدوات الخاصة بالتخطيط والتصميم التعليم.

كما توفر المنصة أدوات التقييم في الاختبارات وبنوك الأسئلة وتشمل الأسئلة أكثر من 100 ألف سؤال في جميع المقررات.

كما عملت أيضاً على إجراء الاختبارات لتعزيز المهارات عن طريق منصة نظام الاختبارات المركزية، والتي يمكن الدخول إليها عن طريق الضغط على الاختبارات في منصة مدرستي التعليمية للطلاب.

كيفيه تسجيل الدخول في منصة مدرستي التعليمية

يمكن لأي طالب تسجيل الدخول داخل المنصة، عن طريق كتابة اسم المستخدم وكتابة أيضاً كلمة المرور لمنصة مدرستي بمايكروسوفت.

أما بالنسبة لأولياء أمور الطلاب، يمكنهم الدخول إلى منصة مدرستي عن طريق تعبئة نظام نور المركزي، وذلك للاطلاع على الأشياء التي تخص أولادهم، كما يمكنهم متابعة الدروس لمساعدة أطفالهم في الدراسة.

منصة مدرستي وزارة التعليم

منصة مدرستي وزارة التعليم

تسجيل دخول الاختبارات في مناطق مدرستي التعليمية

عملت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على إيجاد نظام تقويم شامل، وتتكامل فيه الأساليب والأدوات لكي يتم التطبيق، وذلك للمساهمة فى تحقيق الأهداف و في بناء شخصية الطلاب بشكل متوازن وسوي، لكي يتمكن من التفكير المبدع والأداء الممتاز، ولكي يتمكن أيضاً من مواكبة العصر وتلبية متطلبات المجتمع الجديدة، و يمكننا تحقيق ذلك عن طريق ثلاث عناصر، وهي التعلم والتدريس والتقويم، ويعتبر التقويم عنصر رئيسي في السلسلة التعليمية.

أصدرت الوزارة نظام للاختبارات للبنات والبنين، ويحتوي هذا النظام على مواعيد الاختبارات الفصل الدراسي الأول

  • تبدأ اختبارات الفترة الأولى من يوم الأحد الموافق 19 صفر عام
  • أما اختبارات الفترة الثانية فسوف تبدأ من يوم الأحد بتاريخ 25 ربيع الأول عام 1443 من العام الهجري.

كما فرضت الوزارة على مدير المدرسة بأهمية تزويد المعلمين بلائحة تقويم الطلاب، وكيفية تفسيرها والقواعد التنفيذية لها، وذلك بالإضافة أيضاً الى ضرورة التأكد من فهم المعلمين للائحة.

دخول الاختبارات في منصة مدرستي

يمكن الدخول الى منصة مدرستي، عن طريق تسجيل الدخول إلى الملف الشخصي، واختيار الاختبارات، وبعد ذلك نضغط على اختبارات مركزية ونسجل الدخول بحساب مايكروسوفت للطلبة، كما يمكن للطلاب الدخول الى منصة الاختبارات المركزية مباشرة عن طريق رابط منصة مدرستي اختبارات، أما خطوات الدخول الى اختبارات في منصة مدرستي الاختبارات هي كالتالي:

  • يجب على الطالب تسجيل دخول منصة مدرستي.
  • يضغط على دخول مدرستي مايكروسوفت الكادر التعليمي والطلاب.
  • يختار كلمة الاختبارات من القائمة الرئيسية.
  • يسجل معلوماته في مدرستي مايكروسوفت.
  • بعد ذلك يضغط على لقد قرأت كافة التعليمات والارشادات.
  • اضغط على ابدأ الاختبارات.
  • ثم يضغط على كلمة حفظ ويضغط على كلمة التالي.
  • ثم يضغط على زرار الانتهاء من الاختبارات بعد مرور الوقت، ويجب على الطالب أن يجيب على كافة الأسئلة حتى يتمكن من إرسال الإجابات.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.