التخطي إلى المحتوى
منصة مدرستي وزارة التعليم وهل تستمر بعد قرار عودة الدراسة حضورياً؟
مدمنصة مدرستي وزارة التعليمرستي

هناك العديد من الأمور التي تشغل بال أولياء الأمور والطلاب الآونة الحالية، وخاصة بعد العديد من القرارات الجديدة التي جاءت مؤخراً وتم إصدارها من قِبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، ولذلك يتساءل البعض عن منصة مدرستي وزارة التعليم وهل تستمر بعد قرار عودة الدراسة حضورياً؟ سوف نتعرف على الإجابة عبر التقرير التالي.. فضلاً تابعونا.

هل تستمر منصة مدرستي بعد العودة الدراسية للتعليم؟

حالة من الترقب الشديد حول آلية الدراسة عبر منصة مدرستي وزارة التعليم، فمنذ أن قُرر العودة الحضورية للدراسة وقد أولياء الأمر عن “منصتي مدرستي” وهل تستمر بعد ذلك القرار أم لا، وخاصة بعد اعتماد الطلاب والطالبات على المنصة لفترة طويلة أثناء تطبيق قرار الدراسة عن بُعد أو الدراسة الإلكترونية.

هل يتم إيقاف منصة مدرستي؟

بالطبع سوف يتم إيقاف العلم على “منصة مدرستي” الأيام القادمة، وتحديداً يوم  20 من شهر يناير 2022 مـ الموافق 17 من شهر جمادى الثانية 1443 هـ، وبذلك سوف يتم الاستمرار على العمل من خلال منصة مدرستي التعليمية لمدة 5 أيام أخرى، وبعدها مُباشرة سوف يتم إيقاف المنصة.

آراء الطلاب وأولياء الأمور حول عودة الدراسة حضورياً

إبان إصدار قرارات وزارة التعليم الجديدة بالمملكة العربية السعودية هناك اختلفت آراء أولياء الأمور والطلاب بالمملكة، حيث كان هناك آراء أوضحت ترحيبها بقرارة عودة الدراسة مرة أخرى حضورياً وخاصة بعد انقطاع دام طويلاً، والفئة الأخرى أعلنت عدم ترحيبها بقرار العودة الدراسية الحضورية، ولكن الثاني كان هو الغالب بين تلك الآراء خوافاً من ارتفاع نسبة الإصابات داخل السعودية، وفي الأخير نجد أيضاً أشخاصً يتساءلون هل يمكن تطبيق نظام اختبارات الكتاب المفتوح في السعودية أم لاً؟

قرار التعليم بمنع المقاصف المدرسية بيع أنواع معينة من الأغذية

إبان قرارات التعليم الجديدة أعلنت الوزارة استعدادها التام لاستقبال العودة الحضورية للطلاب، وذلك كان ملحوظاً من خلال استعداد المدارس، والباصات المدرسية، وأيضاً عمل غُرف عزل، بالإضافة إلى تقييد نشاط المقاصف المدرسية، وإليكم الأطعمة التي تم منع بيعها داخل المقصف المدرسي بالمدارس السعودي:

  • الكبدة واللحوم.
  • الحلوى والعلك.
  • الفلافل ومشروبات الطاقة والغازية.
  • الشوكولاتة والشيبس بأنواعهما.
  • كافة العصائر التي تقل نسبة الفاكهة بها عن 30.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. ليش المنصة مدرستي حتوقف في اطفال مايقدروا يداموا بسبب مناعة الضعيفة لديهم وفي اطفال عندهم كتمة في صدورهم وضيق في التنفس ايش القرارت يعني انتوا بتجبرونا نرسل اولادنا غصب وحتى هما مريضين ياشيخين اتقوا الله خافوا الله فينا

  2. الله المستعان وبالتأكيد هناك فئة استثنائية من الدراسة الحضوري وقد أعلنت عنها الوزارة

  3. من المفترض استكمال الدراسه عن بعد كما بدأوها المتوسطه والثانويه من بداية العام الدراسي وليس في منتصف الطريق .

  4. من المفترض استكمال الدراسه عن بعد. بدأت المتوسطه والثانويه من بداية العام الدراسي حضوري وليس في منتصف الطريق .

  5. نرجوا إعادة النظر في الدراسة الحضورية للمرحلة الابتدائية
    اقتراحي إكمال هذه السنه عن بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *