التخطي إلى المحتوى
من هو خالد القنون؟ بعد تعينه رئيس تنفيذي لشركة الكهرباء وأبرز المعلومات عنه
من هو خالد القنون

من هو خالد القنون؟، تم طرح هذا السؤال بشكل كبير على محركات البحث داخل المملكة العربية السعودية من قبل المواطنين، وذلك بعد موافقة مجلس إدارة شركة الكهرباء السعودية عن تعينه رئيس تنفيذي للشركة بدءًا من اليوم الاثنين الحادي والعشرين من ذو القعدة 1443/ العشرين من يونيو 2022، وإليكم في تقرير اليوم أبرز المعلومات عن المهندس خالد القنون.

تعيين المهندس خالد القنوان رئيس تنفيذي لشركة الكهرباء

تساءل الكثيرون عن من هو خالد القنون؟، وذلك بعد أن وافق مجلس إدارة شركة الكهرباء السعودية على تعيين سعادة المهندس خالد بن حمد القنون رئيس تنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، حيث يبدأ وظيفته الجديدة من أول اليوم الاثنين 20 من يونيو 2022/ 21 من ذو القعدة 1443 ، وحصل سيادته على درجة الماجستير بإدارة الأعمال من داخل جامعة دبلن بدولة أيرلندا عام 1995، ومعه بكالوريوس الهندسة الكهربائية الذي حصل عليها من داخل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بعام 1987.

ويملك سيادته خبرة كبيرة قيادية وهندسة وإدارية تمتد الخبرة لمدة 35 عام بل وأكثر، كما أنه تتدرج في عدد من الوظائف القيادية والهندسية بالدولة، وقد سبق وتم تعيين خالد القنون نائب للرئيس التنفيذي للشركة السعودية بعام 2018، وصدر قرار مجلس إدارة الشركة من أجل تعيينه رئيس تنفيذي مكلف لها.

الشركة السعودية للكهرباء بالمملكة

ذكرنا لكم من هو خالد القنون؟ والذي تم تعيينه اليوم رئيس تنفيذي لشركة الكهرباء السعودية، وعن الشركة فهي شركة مساهمة سعودية، وهذه الشركة من كبرى شركات المملكة السعودية وهي متخصصة بإنتاج ونقل الكهرباء وتوزيعها داخل مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، علمًا بأنها أكبر الشركات بشمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وقد ساعدت الشركة المملكة على التقدم في ترتيب قطاع الأعمال، حيث وصلت المملكة إلى ترتيب رقم 18 من بين 190 دولة تقريبًا، وذلك وفقًا للتقارير التي صدرت بعام 2020.

وتم تأسيس الشركة بالخامس من شهر أبريل من عام 2000، وذلك بدمج أربع شركات للكهرباء بمناطق داخل المملكة العربية السعودية بالإدارات الرئيسية، مع عشر شركات بمنطقة الحدود الشمالية للمملكة، مع العلم أن الحكومة السعودية لها بالشركة رأس مال بنسبة 74.3%، بينما أرامكو السعودية نسبة 6.9%، بينما الباقي يقع بالتداول داخل البورصة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.