أصدر اليوم سمو الملك سلمان خادم الحرميين الشريفين حفظه الله ورعاه عدد من الأوامر الملكية ترقيات ملكية اليوم والتي من خلالها قام بتعيين عدد من المسؤولين في مناصب ما، بينما تم نقل مسؤولين من مناصبهم إلى مناصب أخرى، ومن ضمن المسؤولين التي تم تعيينهم اليوم هي الدكتورة هلا التويجري، وكان من ضمن المواضيع التي ترددت على محركات البحث الساعات الماضية هو سؤال من هي الدكتورة هلا التويجري؟ لذا دعونا نوضح لكم أبرز المعلومات عنها وما هو منصبها.

من هي الدكتورة هلا التويجري؟

صدر أمر ملكي عاجل اليوم يأمر بتعيين معالي الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري رئيس لهيئة حقوق الإنسان داخل المملكة العربية السعودية، كما جاء أمر سمو الملك أيضًا بتعيين معالي الدكتور عواد بن صالح رئيس الهيئة مستشار للديوان الملكي على مرتبة وزير، حيث تم تعيين معالي الدكتورة بدلًا من الدكتور عواد بن صالح العواد، وكانت هي تلك أبرز التعيينات اليوم، لذا دعونا نوضح لكم أبرز المعلومات عن الدكتورة بالفقرة القادمة، الدكتورة هلا التي حصلت على وسام الملك عبد العزيز على الدرجة الثانية منذ عام 2021، فضلًا عن المناصب التي شغلتها الأخرى.

معلومات عن الدكتورة هلا التويجري

تردد سؤال من هي الدكتورة هلا التويجري؟ على محركات البحث الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد أن تم تعيين سموها رئيس لهيئة حقوق الإنسان بالمملكة، والجدير بالذكر أن الدكتورة هلا كانت تشغل منصب الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة من عام 2017 الماضي، حيث أنها رئيسة فريق تمكين المرأة بمجموعة العشرية، فضلًا عن أنها مستشارة إدارية داخل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على المرتبة الخامسة من شهر أبريل عام 2021.

وقد شغلت سيادتها عضو اللجنة الاستشارية لجائزة الأميرة نورة المخصصة للتميز النسائي، كما أنها شغلت قبل ذلك وكيلة كلية الآداب بجامعة الملك سعود، حيث كانت وكيلة قسم اللغة الإنجليزية بالكلية ذاتها، حيث في البداية كانت معيدة بها، حيث قد حصلت سموها على بكالوريوس الأدب الإنجليزي من داخل جامعة الملك سعود بالمملكة، ومن ثم حصلت على درجتي الماجستير والدكتوراه من نفس الجامعة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.