التخطي إلى المحتوى
مهرجان الغضا للثقافة والفنون 43 بمدينة عنيزة السياحية يناير 2022
مهرجان الغضا للثقافة والفنون
مهرجان الغضا للثقافة والفنون في مدينة عنيزة السياحية الذي ينطلق في الغد الموافق السادس من شهر يناير 2022، وهو من التظاهرات الثقافية الهامة في المدينة الساحلية التي تقدم العديد من المهرجانات، ويتم إطلاق المهرجان في نسخته الثالثة والأربعين ويضم مجموعة من الفاعليات الهامة التي تصاحب حفل الافتتاح، سوف نتعرف على تلك الفاعليات وأهمية منطقة عنيزة ومهرجان الغضا الثقافي.

مهرجان الغضا للثقافة والفنون

يعتبر مهرجان تراثي سنوي يقام في مدينة عنيزة الساحلية التاريخية التي تتميز بالعديد من المناطق الأثرية الهامة ومنها قصر عنيزة، تقع في شمال وسط هضبة نجد، وهي تابعة لمنطقة القصيم، وبها العديد من المميزات التي تجعلها محط أنظار الجميع وإقامة المهرجانات الثقافية المتنوعة.
تأتي النسخة 43 من مهرجان الغضا ليقدم مجموعة من الفاعليات التي تصاحب الافتتاح يوم الغد السادس من شهر يناير 2022، ومن هذه الفاعليات: الفاعليات الرياضية مثل السباقات المتنوعة، والعروض الفنية ومنها عروض الفلكلور الشعبي من تراث عنيزة، وعروض مسرح الطفل، وكذلك العروض الموسويقية وعروض الخيل.

موعد افتتاح مهرجان الغضا

  •  مهرجان الغضا بمدينة عنيزة.
  • يضم المهرجان العديد من الفاعليات.
  •  تنطلق افتتاحيتها يوم 6 من شهر يناير 2022م.
  • تنظمه الجمعية الصالحية بعنيزة.
  • شخصية المهرجان لهذا العام هو الراحل الاستاذ نجيب الزامل.
  • يستمر المهرجان عشرة أيام وينتهي يوم 16 من شهر يناير.

مهرجان ومدينة الغضا

مدينة هامة دخلت موسوعة جينس كأكبر محمية تضم نبات الغضا أو الرمث من نوع القطيفة، وهو من النباتات الشهيرة في المملكة ومنطقة الخليج،يقام مهرجان الغضا كملتقى ترفيهي ثقافي من ضمن العديد من المهرجانات التي تقيمها الجمعية الصالحية منها الثقافي والترفيهي والتوعوي.

فعاليات في مهرجان الغضا للثقافة والفنون

العديد من الفاعليات التي تقام تبعا لمهرجان الغضا في مدينة عنيزة الساحلية التاريخية التي تهتم بالتراث. كما تفام في مهرجان الغضا المعارض المختلفة منها معرض الكتب وومعرض الفنون التشكيلية. كذلك العديد من الندوات والملتقيات الأدبية. كما تعرض الأمسيات الشعرية، العديد من الفرق الترفيهية وفرق الفنون والسباقات. يشارك في هذا المهرجان مجموعة كبيرة من الكتاب والأدباء والشعراء والمثقفين من أنحاء المملكة. كذلك المعارض المصاحبة للمهرجان منها معرض أثر، وركن القراءة، وركن الفنون التشكيلية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *