التخطي إلى المحتوى
مهرجان شرورة الشتوي الثالث بمنطقة نجران 2022
مهرجان شرورة الشتوي الثالث

انطلق مهرجان شرورة الشتوي الثالث في مدينة نجران جنوب المملكة وهو واحد من المهرجانات الهامة التي يتم الاحتفاء بها وتقام بها العديد من الفاعليات، ويحرص على زيارة المهرجان العديد من الأسر لما يحتوي عليه من منتجات وسلع وترفيه، سوف نتعرف على أهم الفاعليات وافتتاح المهرجان والذي حضره محافظ شرورة والعديد من أبناء المحافظة، وتم تقديم العديد من الفقرات في حفل الافتتاح الذي أقيم في قاعة الأمير مشعل للاحتفالات في المحافظة.

مهرجان شرورة الشتوي الثالث

المهرجان الثالث في مدينة شرورة لهذا الشتاء الذي تم إطلاقه في قاعة الأمير مشعل والذي تضمن عدة اشياء منها الخطاب الافتتاحي، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن شرورة بعنوان” قصص نجاح شرورة” يتم من خلال الفيلم عرض العديد من قصص ومراحل التنمية في أنحاء المحافظة. كما يعرض الفيلم ما يتوافر في المحافظة من مقومات طبيعية وسياحية وكذلك المقومات التاريخية والثقافية فيها. يؤدي ذلك إلى تنشيط السياحة في المحافظة كما تعمل على ذلك رؤية 2030 في السعودية. كما تم تقديم العروض المرئية التي تعكس المبادرات المجتمعية التي تهتم بها المحافظة.

افتتاح مهرجان شرورة الثالث

تم افتتاح مهرجان شرورة الثالث وإلقاء القصائد الشعرية الوطنية التي يلقيها العديد من شعراء المحافظة المميزين. كما تم عرض أوبريت غنائي يحمل اسم” مهد الحضارات” بالإضافة إلى عرض للفنون والألوان الشعبية  المختلفة التي تشتهر بها المحافظة.

مهرجان شرورة الشتوي الثالث
مهرجان شرورة الشتوي الثالث
مهرجان شرورة الشتوي الثالث
مهرجان شرورة الشتوي الثالث
مهرجان شرورة الشتوي الثالث
 شرورة الشتوي الثالث

أهم فاعليات المهرجان

تم إقامة العديد من الفاعليات في مهرجان شرورة الشتوي الثالث ومنها:

  • عرض الأسر المنتجة والمنتجات المختلفة التي تشتهر بها المدينة.
  •  المصنوعات اليدوية والفخارية.
  • ألوان مختلفة من الأطعمة والمشروبات التي تشتهر بها.
  •  اطلاق سباق الهجن في ميدان شرورة وكأس الأمبر جلوي بن عبد العزيز وتصل جوائز الشوط الأول خمسين ألف ريال سعودي.
  • عرض تدريب الصقور وهو من العروض التي يرغب بها الكثيرين.

على هامش المهرجان تقام العديد من الملتقيات والفاعليات والمسابقات التي تستمر لأيام ويتمتع بها الكثيرين من كافة الأعمار مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية اللازمة من التباعد وارتداء الكمامة وغيرها من الإجراءات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.