التخطي إلى المحتوى

مهلة إغلاق طلبات بلاغات التغيب التي توفرها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي تعمل على مساعدة أصحاب الأعمال على ضبط الأمن الخاص بالوافدين حتى لا يتم هروب العمالة منهم دون التعرف عليهم وتوقيع العقوبات اللازمة، ولكنها في نفس الوقت قد حددت شروط للتبليغ عن العمالة وأن تكون مدة الغياب كافية للتأكد من عدم عودة العامل فيتم تقديم البلاغ، مع عدم وجود تنازل عن العامل او تأشيرة خروج نهائية أو غيره من الأسباب التي تمنع تقديم البلاغ، ولذلك تحدد وزارة العمل مدة صلاحية لتقديم البلاغ أو إلغاء البلاغ كما تحدد مهلة لإغلاق البلاغ نهائيا وعدم البحث فيه، سوف نتعرف على كافة التفاصيل الخاصة ببلاغات التغيب.

مهلة إغلاق طلبات بلاغات التغيب

تقوم وزارة الموارد البشرية باستقبال طلبات التغيب من أصحاب العمالة. كما تقوم باستقبال طلبات إغلاق بلاغات التغيب في مدة محددة لا تزيد على عشرين يوم بطريقة إلكترونية. بينما عند زيادة المدة عن عشرين يوم لا يتمكن صاحب العمل من تقديم طلب إلغاء بلاغ تغيب إلكترونيا ولكن يتم عن طريق مكاتب العمل فقط. لذلك وضعت وزارة الموارد البشرية مهلة إغلاق طلبات بلاغات التغيب بمدة الدراسة وهي عشرة ايام عمل. كما يمكن طلب المزيد من الوثائق لاستكمال طلبات التغيب للعمالة قبل إإلاق طلب التغيب. ويتم إخطار العامل المقدم ضده بلاغ تغيب من المنشأة عن طريق الرسائل عبر الهاتف المدون في المنشأة.

مدة الصلاحية لإلغاء بلاغ التغيب

  • حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية غمكانية تقديم طلب إلغاء بلاغ تغيب ضد العامل من المنشأة في مدة لا تزيد عن عشرين يوم من تاريخ تقديم طلب بلاغ التغيب.
  • كما حددت وزارة الموارد البشرية طريقة تقديم طلب إلغاء بلاغ التغيب من خلال موقعها والخدمات الإلكترونية التي توفرها من خلال حساب صاحب المنشأة.
  • في حال زادت مدة تقديم البلاغ عن 20 يوم لا يتمكن صاحب المنشأة من إلغاء بلاغ التغيب وإنما يتم عن طريق التقديم بطلب ورقي عبر مكاتب العمل.
مهلة إغلاق طلبات بلاغات التغيب
مهلة إغلاق طلبات بلاغات التغيب

كيفية إلغاء بلاغ تغيب

يتمكن صاحب المنشأة أو المفوض عنه من الدخول على الحساب الخاص به على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل تقديم طلب إلغاء بلاغ تغيب عن العامل  ويتم ذلك بعدة خطوات منها:

  • الدخول على حساب المنشأة ومنها غلى الخدمات الإلكترونية للعمل.
  • اختيار خدمة تقديم طلاب إلغاء بلاغ تغيب.
  • تحديد المنشأة والبحث عن العامل برقم الإقامة أو رقم الحدود.
  • ظهور التفاصيل الخاصة بالعامل والضغط على إلغاء الطلب.
  • يتم الضغط على تأكيد الطلب وتلقي رسالة تم إرسال الطلب بنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.