التخطي إلى المحتوى
حقيقة تعديل مواعيد إزالة الأحياء العشوائية في جدة

تساءل العديد من ساكني جدة عن حقيقة تعديل مواعيد إزالة الأحياء العشوائية في جدة، عقب تداول بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لتغريدات تدعي حدوث تغييرات في مواعيد إزالة الأحياء العشوائية، وقد كشفت مصادر مسئولة بأمانة جدة عن أن الأمانة تعمل وفق الجدول الزمني الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق.

مواعيد إزالة الأحياء العشوائية في جدة

تمكنت اللجنة المسئولة عن الأحياء العشوائية بمدينة جدة من الانتهاء من إزالة 22 حياً عشوائياً بالمدينة من أصل 34 حي من المخطط إزالتها، وذلك قبل إعلانها توقف عمليات الإزالة لحين انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك.

ثم عادت اللجنة لتستأنف أعمالها لإزالة إثني عشر حياً عشوائياً بعد انقضاء اجازتي رمضان وعيد الفطر، وقد قامت اللجنة بإشعار ساكني حيي “بني مالك، الورود” في تاريخ 7 مايو الجاري، كما تم إعلام كل من حي الجامعة وحي مشرفة بالإزالة بتاريخ 14 مايو، وكذلك تم إشعار كلاً من سكان حي العزيزية والرحاب يوم 21 مايو، أما حي الراوبي فقد تخصص له يوم 28 من شهر مايو الجاري، ثم تخصيص يوم 11 يونيو القادم من أجل أحياء الربوة والمنتزهات وحي قويزة “1”، ويوم 25 يونيو لحي قويزة “2”، أما يوم 16 يونيو القادم فتحدد لحيي العدل والفضل، ويوم 30 من يونيو لحي كيلو 14 الشمالي.

إزالة الأحياء العشوائية في جدة

ومن جانبها أكدت لجنة تنظيم الأحياء العشوائية على استمرار أعمال الإزالة وفقاً للجدول المعتمد، وقال محمد البقعي متحدث أمانة جدة أن أعمال الإزالة توقفت فقط خلال شهر رمضان المبارك ثم عادت لاستكمال برنامجها المعتاد.

موعد انتهاء أعمال الإزالة في جدة

أوضحت أمانة محافظة جدة أن الانتهاء من أعمال الإزالة ورفع الأنقاض من جميع المناطق المحددة في جدة يوم 17 نوفمبر 2022، حيث تم استهداف إزالة 26 حياً عشوائياً داخل المحافظة بمساحة إجمالية تبلغ 18.5 مليون متر مربع، هذا إلى جانب ثمانية أحياء العشوائية المتواجدة ضمن أراضي وقف الملك عبد العزيز للعين العزيزية بمساحة إجمالية 13.9 مليون متر مربع.

ومن الجدير بالذكر أن عدد الأحياء العشوائية 64 حياً، يستهدف إزالة 43 منها إزالة كاملة، فيما تقرر تطوير ال20 المتبقية منها دون إزالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.