التخطي إلى المحتوى
“لجنة العشوائيات” توضح حقيقة تعديل مواعيد إزالة حي الربوة والمنتزهات وقويزة 1443
مواعيد إزالة حي الربوة

منذ أن تم الإعلان على إزالة الأحياء العشوائية بجدة فلقد قام المسؤولين بتحديد خطة تنفيذية وزمنية يمكن من خلالها معرفة مواعيد إزالة الأحياء العشوائية في مدينة جدة، ومنذ فترة أعلنت الجهات المختصة على بعض التعديلات ضمن أعمال إزالة بعض الأحياء العشوائية في جدة، مما زاد من البحث لمعرفة حقيقة تعديل مواعيد إزالة حي الربوة والمنتزهات وقويزة 1443.

حقيقة تعديل مواعيد إزالة أحياء جدة

لقد تم الإعلان على إجراء تعديل على خريطة جدة في كلًا من حي المنتزهات وفي حي العدل وقويزة أو السلم والفضل وكيلو 14 الشمالي، وفي المواعيد الجديدة فإنه سوف يتم إشعار السكان في حي المنتزهات في الـ 23 من يوليو، وعلى أنه في 6 أغسطس سوف يتم فصل الخدمات، وبالنسبة إلى أعمال الإزالة فإن الموعد بعد التعديل سوف يبدأ في 22 أغسطس، وفي النهاية فإنه قد تم تحديد 12 ديسمبر ليتم رفع الأنقاض.

أما بالنسبة إلى مواعيد حي قويزة فإن المواعيد التي قد تم الإعلان عنها بعد التعديلات التي تم إجرائها في 14 أغسطس، وسوف يتم فصل الخدمات على قانتي هذه المناطق في 28 أغسطس، وبالنسبة إلى موعد بدأ الإزالة سوف يبدأ في 4 سبتمبر 2022، ورفع الأنقاض سوف يصبح في  14 سبتمبر.

مواعيد إزالة حي العدل والفضل بعد التعديل

أعلنت الجهات المختصة على إعلان مواعيد إزالة كلًا من حي العدل والفضل ضمن أعمالة الهدد، على أن يتم إشعار السكان في 27 أغسطس 1443 هجريًا، وتم التأكيد على فصل الخدمات في 10 سبتمبر 2022، وبالنسبة إلى مواعيد بدأ إزالة العشوائيات في 1 أكتوبر وسوف تستمر إلى 22 أكتوبر، وموعد رفع الأنقاض في هذه الأحياء فإنه سوف يكون في 22 يناير للعام المقبل.

أما بالنسبة إلى كلًا من منطقة كيلو 14 شمال وهي أم السلم فلقد تم تحديد موعد إشعار السكان في 17 من سبتمبر 2022، و1 أكتوبر سوف تبدأ أعمال فصل الخدمات، وأعمال الإزالة سوف تبدأ في 15 أكتوبر 2022، أما موعد رفع الأنقاض فإنه سوف يكون في بداية العام القادم في الـ 23 من يناير 2022.

إن أعمال إزالة عشوائيات جدة تعتبر من أهم وسائل التطوير وتحقيق رؤية 2030، وذلك لأن تطوير هذه المباني يضمن لقانتي هذه المناطق توفير حياة كريمة وتوفير مختلف الخدمات التي يحتاجون إليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.