التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم: تحدد مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني الشفهية والتحريرية 1443
الاختبارات النهائية عن بعد

في الساعات الأخيرة أعلنت وزارة التعليم عن مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني الشفهية والتحريرية بعد أن تزايد تساءل الطلاب عنها من أجل الاستعداد للاختبارات، وحددت الوزارة يوم 26 رجب الجاري ليكون بداية تلك الاختبارات فضلاً إلى أنها ستكون من ضمن اليوم الدراسي، ودعونا اليوم من خلال مصر مكس نتناول تفاصيل أكثر تجاه هذا القرار.

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني الشفهية والتحريرية

مع نهاية الفصل الدراسي الثاني وفقًا لتقويم السعودية الدراسي تزايدت أسئلة واستفسارات الطلاب وأولياء الأمور عن مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني سواء كانت الشفهية والتحريرية، وجاء رد الوزارة على حسابها الرسمي على تويتر أن الاختبارات الشفهية ومواد التقويم التكويني سوف تبدأ يوم 26 رجب الجاري وستكون في اليوم الدراسي.

بينما الاختبارات التحريرية ستكون يوم الأحد الموافق 3 شعبان كما أنها ستنتهي يوم 7 من ذات الشهر وبعدها سيحصل الطلاب على إجازة الفصل الدراسي الثاني من نفس الشهر والتي سوف تستمر لمدة 10 أيام وبعدها سيتم استئناف الدراسة ببدء الفصل الدراسي الثالث، مع العلم أن الوزارة أشارت ان الاختبارات حضوري ورقي لكافة المراحل الدراسية، بعد أن انتشرت الكثير من الشائعات الخاصة بأن الاختبارات ستكون بتطبيق آلية التعلم عن بُعد.

نهاية الفصل الدراسي الثاني 1443

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عدد من القرارات في الساعات الأخيرة منها:

  • أن سير الاختبارات لكافة المراحل الدراسية ستكون في إطار تطبيق كل الإجراءات الاحترازية فضلاً إلى البروتكولات الصحية من أجل الحفاظ على أمن وسلامة وصحة الطلاب وكل المنسوبين للمدارس والمجتمع ككل.
  • كما أشارت الوزارة أن الطلاب سيتم تقسيمهم إلى مجموعات في اليوم الواحد وفقًا للنماذج التشغيلية المعتمدة في المدارس منذ بداية الدراسة حضوري.
  • كما أن الاختبارات سوف تجري في جلسة واحدة ولا تزيد الامتحانات عن مادتين في اليوم الواحد.
  • ومن ناحية أخرى صرح مصرح موثوق داخل الوزارة أنه سيتم تشكيل لجان مشرفة على سير الاختبارات.
  • فضلاً إلى متابعة عملية أعمال التصحيح ورصد الدرجات فضلاً إلى استخراج النتائج واعتمادها قبل حلول نهاية الامتحانات  يوم 7 شعبان 1443.
  • وتابعت الوزارة أنه لا صحة أبدًا من الشائعات التي انتشرت حول إلغاء الفصل الثالث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.