التخطي إلى المحتوى
ما هي مواعيد سفر حجاج القرعة 2022 وتوقيت أولى رحلات الحجاج؟
سفر حجاج القرعة

ينتظر المسلمين المشاركين في حج القرعة كل عام بداية انطلاق هذه الرحلات، وموعد سفر حجاج القرعة لهذا العام سيكون بداية من يوم الجمعة الموافق ليوم 24 من شهر يونيو/حزيران لسفر الفائزين بحج القرعة لأداء فريضة الحج بالمملكة العربية السعودية.

وقامت ثلاثة جهات بالإعلان عن تنظيم هذه الرحلات للمملكة العربية السعودية، وهذه الجهات هي وزارة السياحة، ووزارة الداخلية، ووزارة التضامن الاجتماعي، كما يتم ذلك من خلال التضامن مع بعض الجهات الحكومية الاخرى الموجودة بجمهورية مصر العربية وهي وزارة الأوقاف، ووزارة الخارجية، ووزارة الصحة، ووزارة الطيران، والهدف من ذلك أن تضمن الدولة للحجاج السلامة والمحافظة على صحة الحجاج.

موعد سفر حجاج القرعة 2022

قامت شركة مصر للطيران ببدء الرحلات الأولى لانتقال المصريين للمملكة العربية السعودية من أجل أداء فريضة الحج لهذا العام، والتي ستبدأ بالأيام القليلة القادمة الموافق لـ 24 من شهر يونيو الجاري/ حزيران.

ومن الجدير بالذكر أن الدفعة الأولى لحجاج القرعة تضم نحو عشر محافظات، وهذه المحافظات هي محافظة البحيرة، ومحافظة الإسكندرية، ومحافظة كفر الشيخ، ومحافظة الشرقية، ومحافظة الدقهلية، ومحافظة دمياط، ومحافظة الإسماعيلية، والشركة المسؤولة عن نقل حجاج القرعة في وزارة الداخلية هي شركة مصر للطيران.

موعد سفر حجاج الجمعيات

قامت وزارة التضامن الإجتماعي عن تحديد الفوج الأول لحج الجمعيات الأهلية للسفر لأداء فريضة الحج بالمملكة العربية السعودية، وذلك في يوم 24 من شهر يونيو الجاري/ حزيران، كما أن مدة إقامة الحجاج بالمملكة العربية السعودية ستكون ما بين 21: 23 يوم، وذلك يكون وفقاً لظروف كل فوج، كما أن شركة مصر للطيران مهمتها هي نقل هؤلاء الحجاج التابعين للجمعيات الأهلية التي تتبع وزارة التضامن الاجتماعي للسعودية لأداء فريضة الحج، والذين يصل عددهم لنحو 9000حاج بهذا العام.

سفر حجاج القرعة
موعد سفر حجاج القرعة 2022

وقامت السلطات بمطار القاهرة باستعدادها لكي تستقبل المسافرين للحج لهذا العام، عقب توقفهم عن ذلك لنحو عامين؛ نظراً لانتشار جائحة كورونا، ويرجى على كافة الحجاج الالتزام بكل الاجراءات الاحترازية اثناء السفر لزيارة بيت الله الحرام، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بكافة الشروط التي تخص حجز التذاكر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.