التخطي إلى المحتوى
موجز أخبار وزارة التعليم اليوم الأربعاء أهمها مواعيد الاختبارات الجديدة ومن المستحقين لبرامج الابتعاث المجانية
الفصل الدراسي الجديد

إليك الآن موجز أخبار وزارة التعليم السعودية حيث حرصت منصة مدرستي اليوم على إطلاق الأنشطة اللاصفية التي تعمل على تعزيز ثقافة الطلاب والطالبات ناحية التراث والثقافة الموسيقية، وإليك الآن بعضًا من التفاصيل الكلية التي حدثت داخل الوزارة اليوم، تعرف عليها عبر هذه التفاصيل.

سعوديون ينافسون العالم

حرصت موهبة على القيام اليوم بتوضيح بعض الأشياء التي حدثت خلال معرض آيسف للعلوم والهندسة، وقالت أن منح الابتعاث والقبول مقتصرة فقط على 16 طالب وطالبة الحاصلين على جوائز من هذا المعرض العالمي، ولن يتم وضع أي برامج للابتعاث للطلاب الذين لم يقوموا بالحصول على أي جوائز لمجرد اشتراكهم.

كما حرص اليوم أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل بالعمل على تكريم جميع الطلاب والطالبات المشاركين في المنطقة الذي حازوا على جوائز من معرض آيسف للعلوم والهندسة، وهذا للعمل على تحفيزهم من أجل خلق مستقبل أكبر لأبناء المملكة.

تصريحات وزارة التعليم

أعلنت وزارة التعليم اليوم عن بعض الأشياء الهامة ألا وهي نقل الارتباط التنظيمي والميزانيات التعليمية والبرامج والموارد البشرية التابعة للإدارة العامة للنشاط الطلابي من تحت يد وكالة التعليم إلى وكالة البرامج التعليمية.

صندوق وقفي للتعليم وهذا للعمل على تمويل جميع الأبحاث ومساعدة جميع الطلاب المجتهدين الغير قادرين على إتمام الرسالات التعليمية والأبحاث الخاصة بهم، وهذه من القرارات الهامة التي تثبت حق كل مواطن سعودي من الحصول على العلم والتشبع به.

تطبيق مقياس الميول للصف الأول ثانوي

يجب على طلاب الصف الأول الثانوي الآن أن يستعدوا بشكل كامل، لأن تطبيق مقياس الميول لم يتبقى عليه الكثير، وهذا لأنه سيكون في يوم الأحد الموافق 21/10 حتى 23/10 من العام الدراسي الحالي.

ستمتد مدة الاختبارات حتى ساعة ونصف بعدد فقرات وصل إلى 100 فقرة، وسيكون الاختبار إلكتروني من خلال منصة مدرستي لجميع الطلاب والطالبات المتواجدين داخل هذا الفصل الدراسي.

تصريحات متحدثة التعليم

ظهرت اليوم متحدثة التعليم وقالت إن الإجازة المطولة التي تم وضعها خلال التقويم الدراسي للعام 1444 هي تعمل على كسر جمود الطلاب خلال العام الدراسي ورحلتهم التعليمية.

كما تعمل على الحد من جعل الطالب يحد من غياب الطلاب عن المدرسة، بالإضافة إلى أنها تعطي فرصة بشكل كبير على جعل المناهج التعليمية في تطور مستمر، لأن المعنين بالأمر كل ما يهمهم هو الطالب المركز الأساسي للعملية التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.