التخطي إلى المحتوى
موجز أخبار وزارة التعليم في خمس دقائق فيه استعداد المملكة بعد إجازة منتصف الفصل واستمرار تعليق الدراسة لدى بعض الدول
موجز أخبار وزارة التعليم في خمس دقائق فيه استعداد المملكة بعد إجازة منتصف الفصل واستمرار تعليق الدراسة لدى بعض الدول

نحرص عبر مصر مكس دائمًا على القيام بالتعرف على كل جديد حيال التعليم السعودي أو التعليم في دول الخليج في العموم، وسنتعرف الآن على ملخص الأخبار الذي حدث اليوم في العملية التعليمية داخل المملكة وخارجها عبر الفقرات التالية، يجب أن تقوم فقط بالتعرف على التفاصيل أكثر حتى تتمكن من الحصول على الأخبار السليمة في خمس دقائق في حياتك فقط.

وزارة التعليم السعودية

حرصت وزارة التعليم اليوم على القيام بعرض العديد من الصور الخاصة بالإعدادات التي تتم من اجل استقبال طلاب جميع المراحل التعليمية داخل المملكة فور عودتهم من إجازة منتصف الفصل الثاني، وفيه تم توضيح طريقة قيامهم بتنظيف وتجهيز وتعقيم الحافلات الناقلة للطلاب.

كما حرصت الوزارة على نشر صور غرف العزل داخل الجامعات والمدارس بجميع الأعمار، وهذا للعمل على عزل جميع الحالات المشتبه بها لقدر الله، وتم إيضاح هذا الأمر داخل تغريدة من قبل وزارة التعليم.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

حرصت اليوم هيئة تقويم التعليم والتدريب على القيام بالمشاركة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في تنفيذ عمليات تسمى الاعتماد المؤسسي الذي سيتم فيه تنفيذ حوالي 151 منشأة تدريبية تستهدف فيها فئة معينة من الأشخاص من أجل تحقيق العديد من برامج التنمية الخاصة بالقدرات البشرية.

التعليم عن بعد داخل بلاد التعاون الخليجي

مثلما نحرص على التعرف على أخبار التعليم داخل المملكة هناك أخبار هامة في المجال التعليمي داخل دول الخليجي المجاورة لها، وإليك باقي التفاصيل عبر هذه النقاط:

حرصت وزارة التعليم بالمملكة على القيام باستمرار تعليق الدراسة الحضورية واعتماد أو الاستمرار في التعليم عن بعد لمدة أسبوع كامل لدى جميع الجامعات والمدارس، بالإضافة إلى أنهم حرصوا على إضافة أن جميع الاختبارات ستكون حضورية لكن بعد 28 من شهر يناير لعام 2022.

كما حرصت الوزارة التابعة للسلطنة العمانية على القيام بتعليق الدراسة الحضورية والالتزام بالتعليم عن بعد من أول الصف الأول حتى الصف الرابع الابتدائي، وهذا من أجل حمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا، لذلك عملوا اليوم خلال خبر عاجل على اتخاذ مثل هذا الإجراء الصريح.

سلم رواتب المعلمين

عبر الموجز تستطيع أن تتعرف على سلم رواتب المعلمين الجديد وإليك تفاصيل الرواتب خلال هذه الصور:

منظمة اليونيسف

حرصت منظمة اليونيسف على التحدث اليوم أن التعليم الحضوري من أهم الأشياء التي يجب أن تكون في جميع الدول، فقط يجب أن يتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية بالإضافة إلى إبقاء المدرسة مفتوحة لأنك تقوم بتأسيس مستقبل البلاد وجيل كامل يجب أن ينفعها في المستقبل.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.