التخطي إلى المحتوى
موجز أخبار وزارة التعليم ليوم السبت وفيه سنتحدث عن قرار متحدث الصحة بشأن عودة الدراسة حضورية أو عن بعد مدرستي
موجز أخبار وزارة التعليم ليوم السبت وفيه سنتحدث عن قرار متحدث الصحة بشأن عودة الدراسة حضورية أو عن بعد مدرستي

سنحرص اليوم على عرض بعض التفاصيل التي حدثت اليوم داخل منظومة وزارة التعليم السعودي، يمكنك أن تتعرف عليها الآن عبر هذه الفقرات التي سنحرص على القيام  بتناول موضوع تفوق التعليم الأهلي على التعليم الحكومي بالإضافة إلى الفئات المحصنة من الأطفال وهل الخبراء يتوقعون عودة الدراسة أم لا بشكل حضوري أو عن بعد هذا ما سنتعرف عليه خلال الفقرات التالية.

وزارة التعليم السعودي

حرصت وزارة التعليم والإدارات التعليمية الخاصة بها على نشر بعض التصريحات حول طبيعة التعليم بعد انتهاء إجازة منتصف الفصل الثاني، بالإضافة إلى قيام متحدث الصحة بالعمل على إصدار العديد من القرارات بشأن الإجراءات الوقائية حول عودة الدراسة حضورية أو عن بعد تابع معنا عبر هذه الفقرات.

متحدث الصحة وعودة الدراسة الحضورية

عودة الدراسة الحضورية هو ما قام متحدث الصحة بالتحدث عنه، حيث سيتمكن الطلاب من العودة بعد إجازة منتصف العام الحالي بشكل سلسل دون أن يكون هناك أي تعليق إذا ما قامت المدارس والمسؤولين داخل المملكة بتنفيذ الإجراءات الوقائية التي عاد تطبيقها مؤخرًا على يد وزارة الداخلية، لذلك العودة حضورية الآن إلى أن يجد جديد داخل المملكة.

كما حرص المت

تدريس اللغة الصينية

بما أنه صدر مؤخرًا بعض القرارات من وزارة التعليم عن وضع اللغة الصينية داخل المناهج الدراسية التابعة للطلاب داخل المملكة فصدر اليوم قرار عن وضع المادة داخل حوالي 746 مدرسة في أنحاء المملكة.

تحصين فئة الأطفال

حرص متحدث الصحة على القيام بالتحدث عن تحصين فئة الأطفال صغيري العهد حيث قال أن جميع اللقاحات الموجودة بحوذة الوزارة جميعها ذات مأمونية عالية، لذلك على أولياء الأمور أن لا يشعروا بالخوف مطلقًا وهذا لأن الوزارة دائمًا ما تسعى من أجل جعل حياة الأبناء بأفضل حال دائمًا، وصدر هذا القرار بعد مدة طويلة وهذا بعدما قامت وزارة التعليم بتعليق الدراسة الحضورية للروضة والابتدائية بسبب عدم حصولهم على جرعة التحصين الكاملة، لكن بعد هذا القرار ستكون العودة وشيكة لطلاب الابتدائي والمتوسط والثانوي بكل تأكيد نظرًا لتحسن الظروف الوبائية داخل المملكة.

التعليم الأهلي أفضل من التعليم الحكومي

حرص رئيس لجنة التعليم الأهلي بمكة المكرمة على التحدث اليوم والقول أن التعليم الأهلي تفوق بشكل كبير على التعليم الحكومي، وهذا بعد أن صدرت نتائج الاختبارات التحصيلية ونتائج القدرات وأكدت هذا الأمر.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *