التخطي إلى المحتوى
موجز اخبار التعليم اليوم في خمس دقائق نتحدث فيه عن مواعيد الإجازات القادمة وحقوق الطالب السعودي
موجز اخبار التعليم اليوم في خمس دقائق نتحدث فيه عن مواعيد الإجازات القادمة وحقوق الطالب السعودي

لنتعرف الآن على اخبار التعليم اليوم حيث حدثت العديد من الأشياء اليوم التي سنحرص الآن على القيام بتلخيص هذه الأخبار في موجز صغير لن يستغرق سوى خمس دقائق لكي تتمكن من قرائته حتى تلم بالأحداث التي تمت اليوم، لذلك احرص على متابعة كافة التفاصيل خلال الفقرات التالية.

إجازات الفصل الثاني

بعد عودة الطلاب من إجازة منتصف العام راح العديد من الطلاب يبحثون عن موعد الإجازة السابقة التي ستكون وبالمناسبة الإجازة الأولى لطلاب الابتدائي ورياض الأطفال منذ عودتهم بشكل حضوري إلى المدرسة، حيث تم العمل على تقرير أن الإجازة المطولة القادمة ستكون الأسبوع القادم خلال أربع أيام من أول يوم الأربعاء حتى يوم السبت.

حقوق الطالب السعودي

حرصت اليوم الجهات المعنية بالتعليم على التحدث عن بعض الحقوق التي يجب على الطالب السعودي أن يدركها ويعرفها جيدًا، ألا وهي أنه لا يحق لأي شخص بمطالبته بدفع أي مبالغ مالية داخل المدرسة، أو قيامه بإحضار مواد الوسائل التعليمية أو تصنيعها لأن هذا الأمر ليس من واجبتها على الإطلاق وأنها واجب المدرسة الأول.

تدعيم المرحلة الابتدائية

حرصت وزارة التعليم على القيام بتنفيذ برنامج تعزيز المهارات الأساسية لطلبة الصفوف الابتدائية خلال المواد الهامة المطلوبة منهم منها مادة الرياضيات والعلوم واللغة العربية ولغتي.

حتى أنهم حرصوا على تخصيص حوالي عشر دقائق في أول كل حصة من هذه المواد حتى يتمكنوا من تقوية المهارات القرائية لدى الطلاب بالإضافة إلى تنمية وتعزيز الكتابة لديهم.

ما هو الجواز التعليمي؟

الجواز التعليمي هو عبارة عن وثيقة يوضع بها أهم الإنجازات والشهادات الكلية لجميع الطلاب خلال مرحلة التعليم الخاصة بهم، وهذا لكي يتم تحفيزهم للالتحاق بسوق العمل بشكل مباشر عقب انتهائهم من الدارسة.

تطوير الخطط الدراسية

بما أن وزارة التعليم حريصة كل الحرص على القيام بتدعيم الطالب السعودي، فحرصت على تطوير من الخطط الدراسية بالعمل على تقسيم الفصول الدراسية للعامة الدراسي من فصلين إلى ثلاث فصول، وهذا لكي يتمكن الطالب السعودي من منافسة الطالب العالمي والمواطن العالمي، وبالتأكيد لاحظنا هذا الأمر من خلال الاختبارات الدولية المحاكية للاختبارات العالمية التي تتم الآن في الصفوف المتوسطة والثانوية.

التعليقات

  1. إلى سعادة الوزير التعليم سلمه نرجو من ثم من سعادتكم ياسعادة الوزير إلغاء حضور الطلاب ا اللي فيي الابتدائي اللي اقل من ١٢ عام والله ياسيدي البعض منهم مصاب بيروح كرونا لاانهم مايقولون لبس الكمامه ونرجو من ثم من سعادتكم إلغاء الفصل الثالث عن الابتدائي والمتوسط والثانوي حتى يكون ابنائنا يحبون الدراسة اكثر فأكثر نرجو النظر في موضوع الطلاب الابتدائي اللي اقل من ١٢ عام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.