تقوم المملكة العربية السعودية بالكثير من الفعاليات في اليوم الوطني السعودي، وذلك احتفالًا بهذا اليوم ومن أهم هذه الفعاليات العروض الجوية والبحرية وإطلاق الألعاب النارية وغيرها من ألوان الاحتفال، ولذلك يسأل الكثير من الأشخاص بكافة المدينة عن موعد الألعاب النارية، ويعد الاحتفال بالعيد الوطني هذا العام في ظل فرحة كبيرة وشوق للاحتفال، وذلك بعد هدوء الضجيج الخاص بفيروس كورونا، والذي سبب في قمع وتوق للاحتفال.

موعد الألعاب النارية

من المنتظر أن يتم بدء العرض الخاص بالألعاب النارية اليوم الجمعة الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2022، والسابع والعشرين من شهر صفر لعام 1444، حيث تقرر أن تستمر الألعاب النارية لليوم الوطني السعودي لمدة ” سبع دقائق”، وستستمر الألعاب في الرياض والدمام والخبر كالتالي:

  • حيث يبدأ موعد الألعاب النارية في جدة، وذلك في مواقف الموسم في تمام الساعة التاسعة، وستنتهي في تمام التاسعة وسبع دقائق.
  • وسوف يبدأ عرض الألعاب النارية في الرياض، من التاسعة مساءًا وحتى التاسعة وسبع دقائق.

وكذلك بالنسبة لمدينة الدمام، فموعد إطلاق الألعاب النارية لليوم الوطني السعودي، موحد في جميع بقاع المملكة وسوف يكون في تمام الساعة التاسعة.

اليوم الوطني السعودي 92

بعد أن ذكرنا موعد الألعاب النارية وذلك في كافة بقاع المملكة، والتي أقيمت احتفالًا باليوم الوطني السعودي، حيث يعد اليوم الوطني السعودي ذكرى خالدة في نفوس المواطنين السعوديين، لأنها ذكرى لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز، وتمت تسمية المملكة العربية السعودية بهذا الاسم بدلًا من مملكة الحجاز.

لذلك يقوم السعوديون بالاحتفال بهذا اليوم وإقامة العروض المختلفة، حيث تقوم الحكومة بعمل العروض الجوية والبحرية، كما تقوم المولات والمطاعم والمقاهي والمتاجر الإلكترونية بتقديم عروض على المنتجات التي تقدمها ، كما تقوم شركات الطيران بتقديم عروض على الرحلات الجوية الخاصة بها.

كما قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق الشعار “هى دار لنا” على ذكرى اليوم الوطني السعودي، وذلك تخليدًا لذكرى هذا اليوم، والذي يفتخر ويعتز به المواطنون السعوديون، والذي يدل على الانتماء والولاء للوطن الذي يعيشون فيه وينتمون إليه.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.