التخطي إلى المحتوى

أعلنت المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة البنوك عيد الأضحي السعودية، وأضحت المؤسسة وفق التعاميم الصادرة سوف تكون إجازة عيد الأضحى للبنوك والمصارف تبدأ بنهاية عمل يوم الأربعاء 6 يوليو 2022م وسوف ننتهي إجازة العيد الأضحى لكافة البنوك في المملكة العربية السعودية الموافق 13 يوليو 2022م، حيث أن البنك المركزي استثني عدد من الفروع من أجل الاستمرار في العمل في الإجازة لتقديم الخدمات المصرفية للمواطنين السعوديين وأيضا المقيمين.

موعد إجازة البنوك عيد الأضحي السعودية

تنتهي عطلة عيد الأضحى لجميع البنوك الموافق 13 يوليو 2022 على أن يكون هذا هو موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك المنتشرة في كل أرجاء المملكة العربية السعودية، مع استثناء عدد من الفروع التي تستمر في العمل طوال هذه الفترة من أجل تقديم الخدمات المصرفية التي يحتاج إليها المواطنون والمقيمون سواء كان ذلك في الأماكن المزدحمة بالسكان، أو الأماكن المقدسة.

البنك المركزي استثني بنوك ما هي البنوك

تعرفنا في السابق على موعد إجازة البنوك عيد الأضحي السعودية، حيث استثني البنك المركزي السعودي عددًا من فروع البنوك والتي سوف تستمر في العمل في الإجازة من أجل خدمة المواطنين والمقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية ومن هذه الفروع الموجودة في المنافذ الحدودية والأماكن المزدحمة بالسكان وأيضا فروع البنوك في المشاعر ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

موعد إجازة القطاع الخاص الأضحي السعودية

في الفقرات السابقة تحدثنا عن موعد إجازة البنوك عيد الأضحي السعودية واستثناءات عمل بعض البنوك وفي هذا السياق سوف نتعرف على إجازة القطاع الخاص، حيث أن الإجازة تبدأ الموافق 8 يوليو 2022م، والمقرر لعودة العاملين بالقطاع الخاص الموافق 11 يوليو 2022م، حيث أن الإجازة القطاع الخاص تتزامن مع الإجازة الأسبوعية.

موعد إجازة القطاع الحكومية عيد الاضحي السعودية

تبدأ إجازة عيد الأضحي للقطاع في نهاية يوم العمل وهو يوم الاثنين الموافق 4 يوليو 2022، حيث تستمر هذه الإجازة حتى نهاية يوم الخميس والموافق 15 يوليو 2022م.

معلومات عن عيد الأضحى المبارك

عيد الأضحى المبارك هو أحد العيدين عند المسلمين حيث يوافق العيد يوم 10 ذو الحجة وهو يوم وقفة عرفة، حيث يقف فيه المسلمون من أجل تأدية مناسك وينتهي اليوم 13 ذو الحجة، وهذا العيد ذكرى لقصة سيدنا إبراهيم عليه السلام عند رأي في المنام بتضحية بابنه إسماعيل عليه السلام رؤية الأنبياء صدق، حيث امره الله عز وجل بذبح اضحية بدلا من ابن حيث يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله بذبح الاضاحي مثل الخروف والجمال أو الأبقار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.