التخطي إلى المحتوى
«التخصصات الصحية» توضح موعد إصدار نتائج اختبارات الدراسات العليا والتصنيف المهني
موعد إصدار نتائج اختبارات الدراسات العليا

في آخر تصريحات لها فقد أوضحت هيئة التخصصات الصحية التوقيت الذي سوف يتم فيه إعلان النتائج الخاصة باختبارات الدراسات العليا والتصنيف المهني،وذلك على أن يكون بعد أسبوعين أو 6 أسابيع من تاريخ إنتهاء الاختبار، وتم صدور هذا التصريح عبر الصفحة الرسمية التابعة للهيئة على تويتر، وذلك بعد تغريدة موجودة كانت تستفسر عن الموعد الذي سوف يتم فيه إصدار نتيجة الاختبارات.

وعلى ذلك قد أجابت “هيئة التخصصات الصحية” على هذه التغريدة بقولها “من المقرر أن يتم إعلان النتيجة النهائية لاختبارات التخصصات بعد مرور من أسبوعين إلى 6 أسابيع من تاريخ إنتهاء الاختبارات.

ما هي هيئة التخصصات الصحية

هيئة التخصصات الصحية هي هيئة سعودية تم إنشاءها في العام 1993 كي تكون هيئة علمية ذو شخصية مستقلة، ويقع المركز الرئيسي الخاص بها في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، مع وجود فروع عديدة في مختلف أنحاء المملكة.

وتم إنشاء الهيئة للعمل على إنجاز بعض الأهداف التي سوف تساعد بشكل كبير في تنمية المجال الصحي في المملكة السعودية، ومن أهدافها ما يلي:

  • العمل على تطوير الأداء المهني لجميع الممارسين الصحيين في المملكة في جميع التخصصات، بالإضافة إلى تقويم المستشفيات والمراكز الفنية المختلفة والعمل على التطبيق العلمي في التخصصات الصحية بالمملكة.
  •  عمل معادلة لمختلف الشهادات الصحية المهنية والعمل على تقويم حامليها، وتشجيع المتخصصون في عمل أبحاث في مجال الاختصاص، وإنشاء العديد من الخطط العامة التي تعمل على تطوير القوى العاملة في المجال الصحي.
  •  بالإضافة إلى وضع معايير معينة للممارسات المهنية بما يتوافق وأخلاقيات المهنة الصحية، فلهذه الهيئة الكثير من المهام والأهداف التي تعمل على السمو بالمجالات الصحية في المملكة السعودية، والعمل على تطوير كافة المناحي الخاصة بها.

لذا قد حرص الكثير من الصحيين في المملكة على إجراء الاختبارات التي تم تقديمها والتي لم يتم صدور نتائجها حتى الآن، ولكن النتائج سوف تظهر في القريب العاجل كما وضحنا منذ قليل.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على جميع المعلومات حول هيئة التخصصات الصحية وأهدافها وموعد إصدار نتائج اختبارات الدراسات العليا والتصنيف المهني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.